شريط الأخبار

توتر يسود الأقصى جراء اعتقال مُعلّمتين وطالب علم خلال صد اقتحامات بقيادة "غليك"

10:53 - 24 كانون أول / نوفمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


اعتقلت شرطة الاحتلال الخاصة، ظهر اليوم الأحد، المُعلمتين في حلقات العلم داخل المسجد الأقصى: هنادي الحلواني، وزينة عمرو، والطالب علاء أبو الهيجا، وتم اقتيادهم خارج الأقصى باتجاه مركز التوقيف والتحقيق "القشلة" بمنطقة باب الخليل في القدس القديمة.

جاءت عملية الاعتقال خلال تصدي المصلين وطلبة حلقات العلم لسوائب المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة بقيادة الحاخام المتطرف "يهودا غليك".

 وعبّر المصلون وطلبة حلقات العلم وطلبة عدد من مدارس القدس المحتلة عن غضبهم لهذه الاقتحامات بصيحات التهليل والتكبير، مّا دفع عناصر شرطة الاحتلال الخاصة التي تتولى حراسة وحماية المستوطنين الى اعتقال المُدرّستيْن والطالب والتهديد باعتقال المزيد.

وكان عدد من المستوطنين اقتحموا المسجد الاقصى منذ الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم عبر مجموعات صغيرة ومتتالية ونفذوا جولات مشبوهة في باحات ومرافق المسجد وخاصة المجموعات التي يقودها المتطرف "غليك" والتي يتولى خلالها شرح أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم والرواية التلمودية حول المكان.

وتسود المسجد الاقصى حالة من التوتر الشديد في ظل انتشار عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال في المسجد ومحاولة ضرب حصار حول حلقات العلم وطلبة مدارس القدس ومحاولة تصويرهم بكاميرات خاصة تُهدد من خلالها شرطة الاحتلال باعتقال طلبة العلم. 

انشر عبر