خبر بنود اتفاق لحل أزمة مخيم اليرموك بشكل نهائي خلال 48 ساعة

الساعة 06:48 ص|24 نوفمبر 2013

غزة

أكد مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة على الاتفاق على حل أزمة مخيم اليرموك نهائيا بعد التواصل والعمل الدؤوب والمتواصل الذي تبذله فصائل التحالف الوطني الفلسطيني والقوي الشعبية الفلسطينية في داخل وخارج المخيم .

وقال المصدر المسؤول خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه "ان بنود الاتفاق تضمنت انسحاب المجموعات المسلحة غير الفلسطينية من قاطع مخيم اليرموك المتمثل بامتداد شارع اليرموك إلي شارع ال15 في مقابل آخر المخيم إلي شارع الثلاثين الذي يفصل نهاية اليرموك عن منطقة الجزيرة التابع للحجر الأسود.

اما عن البند الثاني وفقا للمسؤول ينص على انسحاب المجموعات المسلحة  غير الفلسطينية – بعد عدة أيام – من باقي مخيم اليرموك الممتد من شارع فلسطين إلي الدوار (دوار فلسطين) بمايشمل منطقتي التقدم والعروبة , إضافاً إلى ان يتم تسوية أوضاع المسلحين من الفلسطينيين أبناء المخيم الذين غرربهم ليعودوا إلي حياتهم الطبيعية .

وقال المسؤول ان لاتفاق ينص ايضاً على ان تقوم جهات متخصصة وخبراء بإزالة الألغام والمتاريس وكل العوائق تمهيدا لعودة الأهالي إلي المخيم بشكل امن .

وأكد مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة  ان االأمور تسير لغاية الان بشكل جيد والتنفيذ سيتم خلال الثماني والأربعون ساعة القادمة , مهيباً بالجميع للعمل على إنجاح هذا الاتفاق لإنهاء معاناة أهلنا المستمرة منذ عشرة شهور .