شريط الأخبار

القوى الفلسطينية فى لبنان تحمل إسرائيل مسئولية اغتيال عرفات

08:02 - 23 تشرين أول / نوفمبر 2013

بيروت - وكالات - فلسطين اليوم

حملت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية فى لبنان إسرائيل مسئولية عملية اغتيال الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات، وطالبت خلال اجتماعها الدورى اليوم فى السفارة الفلسطينية فى بيروت القيادة الفلسطينية بالتوجه إلى المؤسسات القانونية والقضائية الدولية لمقاضاة إسرائيل على هذه الجريمة، وكل الجرائم التى ارتكبتها بحق الشعب الفلسطينى وقيادته ورموزه الوطنية والإسلامية.

وأدانت سياسة الاستيطان والتهويد التى يمارسها الاحتلال الإسرائيلى على الأراضى الفلسطينية المحتلة، خصوصا فى مدينة القدس واستمرار الحصار على قطاع غزة، واعتقال أكثر من 5 آلاف أسير وأسيرة من أبناء الشعب الفلسطينى وقيادته ورموزه الوطنية والإسلامية.

واستنكرت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية التفجيرات التى تعرض لها لبنان، ولاسيما التفجير الذى استهدف السفارة الإيرانية، وأكدت حرصها على وحدة لبنان وأمنه واستقراره، مشددة على أن المخيمات الفلسطينية لن تكون إلا عنصرا إيجابيا داعما للسلم الأهلى فى وجه كل أشكال الفرقة والفتنة.

واستنكرت الحملة الإعلامية، التى تقوم بها بعض وسائل الإعلام، التى تحاول إقحام المخيمات الفلسطينية فى التجاذبات والصراعات الداخلية اللبنانية، داعية اللبنانيين بكل أطيافهم إلى نبذ الفرقة وتوحيد صفوفهم لمواجهة كل المخاطر والتحديات التى يتعرض لها لبنان وانعكاسات ما يجرى فى المنطقة العربية.

انشر عبر