خبر خارجية رام الله تُجري اتصالات مكثفة لوقف ادعاءات « إسرائيل » حول بيت لحم

الساعة 02:28 م|23 نوفمبر 2013

رام الله

أعلنت وزارة الخارجية في حكومة رام الله، اليوم السبت، أنها أجرت اتصالات مع كل من منظمة السياحة العالمية، ومجلس السياحة الدولي، بشأن الإدعاءات الإسرائيلية الكاذبة، بأن بيت لحم مدينة سياحية إسرائيلية.

وضحدت خارجية رام الله في بيان صدر عنها، للمنظمات الدولية، ما زعمته وزارة السياحة الإسرائيلية الأسبوع الماضي، باعتبار مدينة بيت لحم ومواقع سياحية فلسطينية أخرى جزءا من دولة "إسرائيل"، والقيام بالترويج لها في إيطاليا وأوروبا.

وقال البيان إن وزير الخارجية في حكومة رام الله رياض المالكي، يتابع عن كثب وقف هذه الادعاءات الإسرائيلية الكاذبة والمخالفة للقانون الدولي، كون أن مدينة بيت لحم مدينة فلسطينية، بالإضافة إلى أن حصن هيرودس الذي يقع في التعامرة القريبة من مدينة بيت لحم وكذلك قمران القريبة من البحر الميت هي أماكن احتلت عام 1967.

وقال البيان إن المالكي أصدر تعليماته للجهات المختصة في وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة السياحة وسفراء دولة فلسطين لدى إيطاليا، وإسبانيا، واليونسكو، والأمم المتحدة، لاتخاذ الإجراءات الدبلوماسية والقانونية اللازمة والسريعة لوقف هذه الادعاءات الكاذبة ومنع تكرارها بموجب القانون الدولي.

وأوضح البيان أن وزارة الخارجية استدعت في وقت سابق القنصل العام الإيطالي ديفيد لاسيسليا، ونقلت له رسالة واضحة بأهمية وخطورة هذا الموضوع، الذي يتنافى مع مواقف الحكومة الإيطالية والاتحاد الأوروبي والقانون الدولي، كون أن المناطق المذكورة في الإعلان هي أراضٍ فلسطينية محتلة.

كما تم التواصل مع مندوب دولة فلسطين الدائم في الأمم المتحدة لتقديم شكوى رسمية بهذا الشأن واتخاذ الإجراءات اللازمة عبر القنوات الدبلوماسية المتعارف عليها، المنسجمة مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.