شريط الأخبار

ثلاثة قتلى في مظاهرات "مذبحة القرن" بمصر

08:35 - 23 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قتل ثلاثة أشخاص -أحدهم طفل- وأصيب العشرات، الجمعة، في اشتباكات بين الشرطة المصرية ومعارضين للانقلاب العسكري في القاهرة والسويس والمنيا، وذلك بعد تدخل الأمن لتفريق مظاهرات ومسيرات تحت شعار "مذبحة القرن" تذكيرا بمرور مائة يوم على مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقال مسؤول أجهزة الإسعاف في وزارة الصحة،إن رجلا قتل في المنيا (صعيد مصر) كما قتل طفل يبلغ من العمر عشرة أعوام بطلق ناري في الرأس بالسويس (المطلة على المجرى الملاحي لقناة السويس). كما ذكرت مصادر للجزيرة أن شخصا قتل في العاصمة القاهرة.

وفي سياق مواز ألقت قوات الأمن القنابل المدمعة على مسيرة أثناء توجهها إلى ميدان رابعة العدوية، كما ألقت قنابل مماثلة على طلاب الأزهر لمنعهم من الخروج من المدينة الجامعية القريبة من محيط نفس الميدان، وفق لقطات مباشرة بثتها الجزيرة.

وقال شاهد عيان يدعى حمادة فتحي للجزيرة إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز بكثافة على مسيرة كبيرة خرجت من مدينة نصر كانت في طريقها إلى رابعة العدوية، مما أسفر عن إصابة عدد من المشاركين فيها باختناقات لا سيما في صفوف النساء والأطفال، حسب قوله.

وأعلنت قوات الأمن المصرية في وقت سابق اليوم أنها ألقت القبض على 27 شخصا أثناء اشتباكات بين ما سمتهم "مواطنين" ومتظاهرين معارضين للانقلاب بمحافظتي القاهرة والجيزة.

وعلى صعيد الحراك الشعبي، تظاهر آلاف المصريين في مختلف المحافظات تلبية لدعوة تحالف دعم الشرعية إلى التظاهر لمدة أسبوع تحت شعار "مذبحة القرن".

وخرجت في القاهرة مسيرات عقب صلاة الجمعة في أغلب أحياء العاصمة، وكان أكثرها حشدا في أحياء مدينة نصر والمهندسين والمعادي وحلوان والمطرية وعين شمس والزيتون والهرم و6 أكتوبر.

كما بثت الجزيرة لقطات مباشرة لمظاهرات ومسيرات كبيرة في محافظات الإسكندرية وبورسعيد والدقهلية وقنا والمنيا وبني سويف والشرقية والفيوم وأسيوط وقنا والمنيا.

 

انشر عبر