شريط الأخبار

مركز الأسرى: اقتحام سجون نفحه ايشل والنقب خلال اليومين الماضيين

08:12 - 23 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سجني ايشل النقب تعرضا خلال أمس وأول أمس إلى عمليتي اقتحام قمعية من قبل وحدات مختلفة من الوحدات الخاصة المتخصصة فى قمع الأسرى .

وأوضحت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربة  أمينة طويل بان وحدة الدرور اقتحمت سجن إيشل، أول أمس، وقامت بتفتيش غرف الأقسام التابعة للجهاد الإسلامي فيه بعد رش الأقسام بالمياه.

وكان الأسرى قد هددوا بحرق الغرف بحال قامت الإدارة بتنفيذ التفتيش لذلك قامت الوحدة باصطحاب خراطيم المياه أثناء الاقتحام.

وفى نفس السياق أشارت الطويل إلى الوحدات الخاصة اقتحمت قسم 14 فى سجن نفحة وقامت بتفتيشه من الساعة السادسة صباحا حتى الثانية بعد الظهر بحجة البحث عن هواتف نقالة.

وكانت وحدتي كيتر واليمّاز قد اقتحمت  قسم 25 في سجن النقب الصحراوي، ليلة الأربعاء وفرضت عدة عقوبات بحق  الأسرى.

وبينت الطويل بان  اقتحام القسم بدء الساعة التاسعة مساءً، واستمر عدة ساعات بعد قيام أسرى حماس بإغلاق القسم منذ الصباح احتجاجاً على قمع الأمير العام لأسرى الحركة فى النقب الأسير "إبراهيم العباسي" إلى سجن جلبوع .

وأضافت الطويل بان إدارة السجن نقلت عدداً من الأسرى إلى زنازين العقاب عرف منهم: محمد صالح النطّاح، كما حولت الوحدة غرفة داخل القسم المذكور لغرفة عقاب وسحبت من داخلها جميع الأدوات الكهربائية، مشيرةً أن الأسرى في سجن النقب الصحراوي يتعرضون لهجمة شرسة منذ أسابيع، وان وحدات اليماز داروم والنحشون وكيتر لا تكاد تغادر السجن

انشر عبر