العملية تزامنت مع اليوم الثامن للحرب

خبر الجهاد:العملية التي خطط لها ودبرها شهيدنا عاصي كانت حاسمة في تحقيق الانتصار

الساعة 07:41 ص|21 نوفمبر 2013

غزة

أكدت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الخميس,  أن العملية البطولية التي خطط لها ودبرها الشهيد محمد عاصي القائد في سرايا القدس باليوم الثامن من أيام الحرب كانت حاسمة في تحقيق انتصار المقاومة.

وأشار بيان للجهاد وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن عملية تفجير الباص بتل ابيب دللت على تلاحم وحدة الأرض والشعب والمقاومة , مؤكدة أن العدو حسب حسابا لامتداد ساحات المواجهة في الضفة بعد العملية والمظاهرات التي عمت شوارع الضفة .

وكانت عملية تفجير الباص بتل ابيب في اليوم الثامن من الحرب ادى لوقوع اكثر من 30 إصابة في صفوف المغتصبين .

 

- ولد شهيدنا القائد الميداني/ محمد رباح شكري عاصي في بلدة (بيت لقيا) من محافظة رام الله بتاريخ 16/11/1985.

- ينتمي شهيدنا المجاهد/ محمد رباح عاصي إلى عائلة مجاهدة صابرة، فقد قدمت العديد من أبنائها في سبيل الله وعلى خطا الشهداء والمجاهدين في تحرير فلسطين. ومن أقاربه الشهداء الذين استشهدوا منذ العام 2005، الشهداء (عدي عاصي، جمال عاصي، مهيوب عاصي) وجميعهم من حركة (فتح).

- تتكون أسرة شهيدنا المجاهد/ محمد رباح عاصي والديه الأكارم، واثنين من الإخوة وخمسة من الأخوات. وقدر الله أن يكون الشهيد المجاهد (محمد) الخامس بين إخوته مع شقيقه التوأم الأسير (فؤاد), وهو أعزب.

- درس شهيدنا المجاهد/ محمد رباح عاصي في مدارس قرية (بيت لقيا) وحصل على الابتدائية والإعدادية والثانوية منها. ولم يتمكن من استكمال دراسته الجامعية بسبب اعتقالاته المتكررة في سجون الاحتلال الصهيوني.

المشوار الجهادي

- التحق شهيدنا المجاهد/ محمد رباح عاصي  في صفوف حركة الجهاد الإسلامي منذ كان صغيراً، وكان من النشطاء في قريته (بيت لقيا)، وكان منذ انتمائه نشيطاً، مخلصاً، مثابراً، جريء، قلبه لا يعرف الخوف، كان يتقدم الصفوف الأولى في العمل الجهادي.

- على خلفية نشاطات شهيدنا المجاهد/ محمد رباح عاصي في صفوف حركة الجهاد الإسلامي اعتقل شهيدنا المجاهد/ محمد رباح عاصي في سجون الاحتلال أربع مرات، ما مجموعه أربعة سنوات ونصف. وهي وفق الترتيب التالي:

(1) 17/07/2005 - 18/09/2006 [14شهر]

(2) 10/11/2006 – 30/12/2007 [11شهر]

(3) 01/06/2009 – 06/12/2010 [18 شهر]

(4) 16/01/2012 – 24/09/2012 [8 شهور]

وكان آخر اعتقال له بتاريخ 16/01/2012 وأفرج عنه بتاريخ 24/09/2012. وهو من كوادر حركة الجهاد الإسلامي في محافظة رام الله.

كما كل المناضلين الشرفاء والمجاهدين الأبطال فقد اعتقل شهيدنا المجاهد/ محمد رباح عاصي على أيدي أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، وكان آخرها في العام 2012 بعد تحرره من سجون الاحتلال الصهيوني وذلك على خلفية مساعدته في إدخال أموال كانتينا للأسرى في سجون الاحتلال.

المطلوب الأول للعدو الصهيوني

 تولى شهيدنا المجاهد/ محمد رباح عاصي الرد الأول لـ(سرايا القدس) في قلب العدو الصهيوني على جرائمه بحق أهلنا وشعبنا في حرب غزة شتاء العام 2012 وكذلك الرد المفاجئ على اغتيال الشهيد القائد (أحمد الجعبري) من كتائب الشهيد (عز الدين القسام) وذلك من خلال تفجير باص صهيوني في قلب مدينة (تل الربيع) بتاريخ 21/11/2012 والتي أسفرت عن إصابة العشرات من الصهاينة في هذه العملية البطولية والتي جاءت كرد أولي في العمق الصهيوني على العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

في أعقاب العملية البطولية في مدينة (تل الربيع) تمكنت قوات الاحتلال الصهيوني من اعتقال مجموعة من الإخوة المجاهدين ممن تربطهم علاقة بالعملية البطولية، بالإضافة إلى العديد من أبناء وأنصار الحركة في بلدة (بيت لقيا)، وأعلنت عن الأخ الشهيد القائد/ محمد رباح عاصي المطلوب الأول لها على مستوى الضفة الغربية لمسئوليته المباشرة عن العملية البطولية في "تل أبيب".

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني شقيق الشهيد المجاهد/ محمد رباح عاصي التوأم الأخ المجاهد الأسير/ فؤاد رباح عاصي وهو من أبناء حركة الجهاد الإسلامي وأسير محرر، اعتقل في نفس يوم عملية (تل الربيع) بتاريخ 21/11/2012 وما زال مرابطاً في سجون الاحتلال الصهيوني لحتى اللحظة، وذلك بهدف الضغط على شيقيقه الشهيد القائد/ محمد عاصي لتسليم نفسه مؤخراً.

طوال الفترة الماضية تعرضت أسرة الأخ الشهيد المجاهد/ محمد رباح عاصي للمضايقات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، حيث الاقتحامات المتكررة وتكسير أثاث البيت واعتقال أشقاؤه ووالده الكبير في السن، والتهديد المتكرر بتصفية الأخ الشهيد المجاهد/ محمد رباح عاصي طالما لم يسلم نفسه.

أجهزة السلطة أيضاً كانت في حالة استنفار أمني وقامت باعتقال الكثير من أبناء الحركة وتحديداً الأسرى المحررين وكل من له علاقة بالأخ الشهيد (محمد عاصي) وما تزال تعتقل البعض منهم على خلفية تقديم العون للأخ المطارد الشهيد (محمد عاصي) وآخرهم اثنين من الإخوة من أبناء الحركة في بلدة (كفر نعمة) بمحافظة رام الله.

موعد مع الشهادة

فجر يوم الثلاثاء الموافق 22/10/2013 حاصرت قوات الاحتلال الصهيوني شهيدنا القائد المجاهد/ محمد رباح عاصي في إحدى المغارات بالقرب من بلدة (كفر نعمة) وطلبت منه تسليم نفسه، ولكن شهيدنا رفض الاستسلام وخاض اشتباكاً مسلحاً لمدة تزيد عن أربعة ساعات حتى آخر رصاصة في بندقيته، ليرتقي شهيداً مقبلاً غير مدبراً وفي نفس المغارة التي استشهد فيها قائد (سرايا القدس) لمحافظة رام الله في انتفاضة الأقصى الشهيد المجاهد/ رياض خليفة.

أصدرت (حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين) وجناحها العسكري (سرايا القدس) بيانات جماهيرية لأبناء شعبنا نعت فيه الشهيد المجاهد القائد/ محمد عاصي قائد (سرايا القدس) في محافظة رام الله، والمهندس لعملية (تل الربيع) والمنتقم لدماء الشهداء والقادة في حرب غزة العام 2012، ومعاهدة الشهيد على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة.