شريط الأخبار

خلال استقبالها وفدًا من وزارة العمل

نقابة الخياطة: توقف عمل 100 مصنع بسبب أزمة الكهرباء وتعطل 1000 عامل

09:15 - 21 تموز / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكدت النقابة العامة لعمال الخياطة والغزل والنسيج بغزة، توقف عمل 100 مصنع للخياطة والغزل والنسيج بشكل كامل جراء أزمة الوقود والكهرباء واستمرار تشديد الخناق، مشيرة إلى تعطل 1000 عامل عن عملهم.

وقال رئيس النقابة محمد حمدان خلال استقباله وفدًا من وزارة العمل بغزة: "بعد دخول كميات من الأقمشة ومستلزمات الخياطة إلى أسواق غزة عبر الأنفاق، ساهمت بعودة أكثر من 100 مصنع من مصانع الخياطة إلى أعمالها وذلك من أصل نحو 900 مصنع متعطلة عن العمل منذ فرض الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة".

وبين حمدان بأن نشاط هذه المصانع "100مصنع" لا يتجاوز 20% من قدرتها الإنتاجية الفعلية، منوها إلى أنها استطاعت تشغيل نحو 1000 عامل والعودة إلى أعمالهم من أصل 20 ألف عامل متعطلين منذ فرض الحصار.

وحضر من وزارة العمل كل من نائب مدير عام الإدارة العامة لعلاقات العمل رفيق أبو الجبين، والمساعد القانوني محمد الحداد، وكان في استقبالهم رئيس نقابة الخياطة ، ويوسف أبو خبيزة، ونضال صايمة.

وبحث المجتمعون أوضاع النقابة وآلية تفعيل الأنشطة التي تخدم شريحة الخياطين، وتطرقوا إلى أوضاع مصانع الخياطة المتعطلة بسبب الحصار.

من جهة ثانية، عزا أبو الجبين صعوبة المرحلة الحالية على مجالات العمل في القطاع إلى تشديد الخناق بشكل كبير على غزة ، وذلك لضرب الاقتصاد الفلسطيني، وتجويع أهالي القطاع، وزيادة أعداد البطالة والمعطلين عن العمل.

انشر عبر