خبر اعتقال عميل مهمته تقييم الأهداف التي يتم قصفها بغزة

الساعة 04:32 م|20 نوفمبر 2013

وكالات

بعد اعتقال العمل "ش،خ"، من قبل أجهزة أمن المقاومة تكشفت معلومات خطيرة عن قيام المخابرات الصهيونية بتقييم الأهداف التي ضربها سابقاً لمعرفة مدى الضرر فيها وامكانية اعادة بنائها من جديد.

وقد كشفت التحقيقات مع العميل "ش،خ" التي حاز عليها موقع "المجد الأمني"، عن أن مهمته منذ تجنيده من قبل المخابرات الصهيونية ليس الابلاغ عن معلومات حديثة بل تم تكليفه بالتوجه بشكل سريع للأماكن التي يتم قصفها والتأكد من نجاح الضربات التي نفذتها الطائرات الصهيونية.

وبينت التحقيقات أن العميل "ش،خ" كان يعد تقريرا أوليا لضابط المخابرات عن حالة الهدف سواء كان بيت أو سيارة مستهدفة أو غيرها وهل يوجد هناك شهداء أو مصابين, موضحا أنه كان يعد تقريراً أكثر تفصيلاً يتضمن أسماء وتفاصيل من كانوا داخل المكان المستهدف عبر جمع أحاديث الناس في المكان, إضافة لرصد الجهة التي تتوجه في الأيام التالية للمكان المستهدف.

واعترف العميل أنه رصد العديد من المواقع التابعة للمقاومة بعد قصفها من قبل الجيش الصهيوني, إضافة لرفع تقرير مفصل عن عملية اغتيال قيادي عسكري كبير في المقاومة قبل عدة سنوات.

ولفتت التحقيقات أن العميل المذكور كُلف بعد الحرب على قطاع غزة بأيام قليلة برصد الأماكن البديلة للأجهزة الأمنية التي استهدفت خلال الحرب في العام 2008/2009.

موقع المجد الأمني