خبر الاحتلال يبتكر حِيَل جديدة للإسقاط

الساعة 03:39 م|20 نوفمبر 2013

غزة

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية والأمن الوطني د.إسلام شهوان أن أجهزة استخبارات الاحتلال الصهيوني لازالت تحاول بشتى الوسائل الالكترونية الحديثة العبث بالنسيج الاجتماعي لأبناء شعبنا الفلسطيني خصوصاً بعد ازدياد حالة الوعي الإرشادي الأمني لدى شبابنا وفتياتنا. 

وأكد شهوان خلال ندوة تثقيفية أمنية نظمتها كلية مجتمع غزة للطلبة حملت عنوان "كيف تحمي نفسك من الإسقاط والاختراق" أن التوعية والإرشاد هو دور وطني واجب للتعاطي مع الأساليب المخادعة التي تنتهجها أجهزة مخابرات الاحتلال الصهيوني للإسقاط والابتزاز والتخابر. 

وجدد شهوان تأكيد ما جاء على لسان وزير الداخلية والأمن الوطني أ.فتحي حماد بأنه تم فتح باب توبة العملاء من جديد لافتاً أن ذلك يأتي حفاظاً على المجتمع وتماسك بنيانه، وكذلك للحد من هذه الظاهرة المقيتة والتي تتلاشى فعلياً . 

وأشار إلى أنه رغم قلة الإمكانيات إلا أن وزارة الداخلية سجلت نجاحا أمنياً في آتون صراع الأدمغة والحرب الالكترونية مع أجهزة العدو سنعلن عنه في الوقت المناسب قريباً . 

وقال المتحدث الرسمي: " اكتشفنا حيل وخدع الكترونية قامت بها أجهزة استخبارات الاحتلال تستهدف شباب وفتيات مجتمعنا" مضيفاً: " وذلك عبر بثهم مواقع الكترونية باللغة العربية تساهم في حلول المشكلات من جميع أنواعها وتعرض المساعدة". 

وتابع: "وما أن يتم الضغط على أيقونة المساعدة داخل هذه المواقع فإن الحاسب أو الهاتف المحمول الذي يتم التصفح به ، يصبح هذا الجهاز مخترقاً مائة بالمائة وتم سحب كل المعلومات المخزنة به ومن ثم تبدأ عمليات الابتزاز والمساومة والإسقاط " . 

شدد على ضرورة عدم التعامل أو التفاعل مع أي من رسائل sms الواردة من أرقام مجهولة وحذفها على الفور ، التي تحوي عبارات مشوّقة للاتصال بأرقام مشبوهة موضحاً بأن هذه العبارات تشد قارئها للفضول ثم الاتصال بالرقم المشبوه ثم الإسقاط ختاماً . 

وأوعز شهوان للحضور خلال الندوة بمجموعة من الإرشادات الأمنية والتوعوية أهمها أن يتجه كل شخص فوراً إلى الأجهزة الأمنية المختصة في وزارة الداخلية حال تعرضه لأي محاولة من حِيَل الاختراق أو الإسقاط .