شريط الأخبار

مهجة القدس تحتفل باشهار كتاب أسير يوثق معركة الكرامة 2012

01:29 - 20 حزيران / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

نظمت مؤسسة مهجة القدس التي تعنى بشؤون الأسرى وذوي الشهداء والجرحى، حفل اشهار كتاب الأسير المجاهد طارق سلمي أبو شلوف والذي حمل عنوان "في رحاب الجوع المقدس" ملحمة الكرامة 2012، وذلك في مركز عبد الله الحوراني للدراسات بمدينة غزة، وسط حضور عدد من قيادات حركة الجهاد الإسلامي ولجنة الأسرى التابعة للقوى الوطنية والإسلامية، وعدد من المهتمين بقضية الأسرى.

هذا وأوضح مدير مؤسسة مهجة القدس أبو أشرف المصري وضمن اهتماماتها بقضية الأسرى أولت اهتماماً كبيراً لرعاية الإصدارات الأدبية للأسرى، واعتبر كتاب الأسير أبو شلوف هو خطوة جديدة بعد الإصدارات الخمس السابقة الصادرة عن الأسرى والتي قامت المهجة بتوثيقها. مؤكداً بأن المهجة لن تترك الأسرى وتحمل معاناتهم منذ اليوم الأول للأسر وحتى تحريرهم. واصفاً الكتاب بأنه عمل فريد من الأعمال الأدبية الصادرة عن الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

فيما أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبي، أن كتاب الأسير أبو شلوف يحمل تجربة عميقة ورائعة ينبغي على الجميع الاستفادة منها، لافتاً إلى ان هذا الكتاب الذي عنون بعنوان في رحاب الجوع المقدس" بأنه فعلاً جوع مقدس لانه ليس هدفاً وإنما خاض الأسرى بهذا الجوع ملحمة بطولية هي ملحمة الكرامة عام 2012 وانتزعوا خلالها حقوقهم التي سلبتها منهم إدارة السجون "الإسرائيلية".

وقال بان الأسر أصبح جزءاً من حياة الفلسطينيين، وأن الأسرى هم من مكونات مجتمعنا في ظل الاحتلال الاسرائيلي البغيض الذي انتفض شعبنا كله لمقاومته من اجل تحرير فلسطين كلها. وأضاف بان الأسرى هم فئة كريمة انتفضوا لمقاومة المحتل وما اعتقلوا الا لانهم رفضوا الظلم والاحتلال وبذلوا كل جهدهم لمقاومته.

وأكد بان هؤلاء الأسرى سطروا داخل الزنازين المعتمة اسطورة عظيمة لشعبنا كما في كل الساحات يسطر شعبنا هذه الملاحم البطولية التي ينذر وجودها في التاريخ الإنساني.

وأوضح بأن السجن ورغم مرارته لم يستطع ان ينل أو يقهر من عزيمة الأسرى، وأنهم امتلكوا الروح ودافعوا عن كرامتهم بسلاح الجوع في مواجهة السجان الصهيوني. لذلك خاضوا الإضراب تلو الإضراب لتحقيق مطالبهم لكي يصنعوا من السجون مدارس ومعاهد وجامعات.

وأبرق القيادي حبيب بالتحية إلى كل الأسرى وفي مقدمتهم القادة الكبار الذين انتصروا لقضيتهم وشعبهم.

بدوره أثنى عبد الناصر فروانة مدير دائرة الإحصاء في وزارة الأسرى على الكتاب الجديد للأسير أبو شلوف، كونه يوثق ملحمة من ملاحم البطولة التي خاضها الأسرى في سجون الاحتلال عنوانها مقاومة الأسرى للاحتلال من داخل الأسر بالاضرابات عن الطعام وانتزعوا خلالها حقوق أساسية كانت قد صودرت منهم.

وأوضح أن الكتاب تناول أحداث معركة الكرامة عام 2012 التي خاضها الأسرى بحيادية تامة ولم ينحز لأي تنظيم سياسي وركز على الوحدة الوطنية وأشاد بالتنسيق ما بين الفصائل في سجون الاحتلال.

فيما دعا الأسير المحرر المقدسي فؤاد الرازم كل أسير قادر على توثيق الحركة الأسيرة بأن يقوم بذلك، كون الحركة الأسيرة تعاني من عدم توثيق لها. وأن هذا الكتاب هو الاصدار الثاني عن اضراب الكرامة عام 2012.

وقال بأن أسرانا خاضوا اضرابات منذ عام 1970 وحتى 2012 ولم توثق كل الاضرابات. مضيفاً ان هذا التوثيق جاء بعد فشل اضراب 2004 الذي شكل حالة من الاحباط للأسرى، فنجد فيه قسم  الحركة الاسيرة بالا تتراجع حتى تنتصر، وجاء هذا الكتاب ليوثق هذا الانتصار.


مهجة القدس
مهجة القدس
مهجة القدس
مهجة القدس
مهجة القدس
مهجة القدس
DSC_0044.JPG
مهجة القدس

 

انشر عبر