شريط الأخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 29 مواطناً

10:21 - 20 تشرين أول / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، حوالي تسعة وعشرين مواطنا من الضفة، بينهم مواطن يبلغ من العمر 63 عاما.

 

ففي نابلس، اقتحمت عددا من الجيبات العسكرية قرية بيتا جنوب نابلس فجرا، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها، واعتقلت تسعة مواطنين، وهم: مقدام ربحي حمايل (21 عاما)، وسليم مصطفى حمايل (22 عاما)، وهلال مصطفى بني شمسة (23 عاما)، وشقيقيه نجم (17 عاما) وأمير (21 عاما).

كما اعتقلت يوسف محمد احمد حمايل (40 عاما)، ونضال عبد الله صالح خضر (41 عاما)، وإسلام حامد بني شمسة (17 عاما)، وأيوب رياض جاغوب (20 عاما).

واعتقلت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، بعد منتصف الليلة الماضية، الشاب عادل سميح عليان الرفاعي (26 عاما)، من منزله بحي الراهينة ببلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

وذكرت العائلة أن قوات الاحتلال ضربت طوقاً عسكرياً محكماً حول المنزل قبل دهمه 'بشكل وحشي' واعتقال نجلها عادل، واقتياده إلى جهة غير معلومة.

كما داهمت قوات الاحتلال العديد من منازل المواطنين بحي التعمير في البلدة عُرف منها منزل عائلة الجمزاوي.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة الخليل خمسة مواطنين وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر امنية ومحلية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة فجرا، واعتقلت الشاب خالد ماجد الزغير (20 عاما)، والشاب معتز ناصر عبد الله سلامة المسالمة (17 عاما ) من بلدة بيت عوا جنوب غرب المحافظة، والشاب عمر الجندي (17 عاما) من مخيم العروب، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

وأفادت مصادر في بلدية دورا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن سائد عبد المجيد سيد أحمد (18 عاما)، بعد تفتيش منزل ذويه والعبث بمحتوياته.

وفي بلدة بيت اولا غرب الخليل، سلّمت المواطن حاتم السراحين بلاغا لنجله اسماعيل، لمراجعة مخابرات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية المواطن يوسف حسن قطيش الفروخ (63 عاما)، من سكان بلدة سعير بالمحافظة.

ونقلا عن إفادة نجله الأسير المحرر إياس، اقتحمت قوة كبيرة من قوات الاحتلال تقدر بـ6 دوريات عسكرية البيت في ساعة متأخرة من الليل، وحطمت الباب الرئيسي والأثاث، واحتجزت جميع أفراد العائلة من أبنائه وأحفاده، البالغ عددهم ستة عشر فردا في العراء، قبل اعتقاله وتقييده أمام عائلته ونقله إلى معتقل 'عوفر'.

يذكر أن المواطن الفروخ  والد لأسيرين محررين من سجون الاحتلال.

انشر عبر