شريط الأخبار

حزب الله يتهم"تحالفا غربيا اسرائيليا" بالمسؤولية عن تفجيري بيروت

10:47 - 19 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اتهم حزب الله اللبناني "تحالفا غربيا اسرائيليا"، اضافة الى "انظمة اقليمية ومجموعات تكفيرية"، بالمسؤولية عن التفجيرين اللذين استهدفا الثلاثاء في بيروت، السفارة الايرانية، ما ادى الى مقتل 23 شخصا.

واصدر رئيس كتلة نواب حزب الله، النائب محمد رعد، بيانا، اعتبر فيه ان الهدف من التفجيرين الانتحاريين "مواصلة برنامج القتل والتخريب، وإثارة الفوضى، وتهديد الوحدة الوطنية، وضرب الإستقرار، والتوغل في التفتيت، وهو برنامج يلتزمُه تحالف غربي- إسرائيلي تتقاطع مصالحه مع أنظمة إقليمية، ومجموعات تكفيرية، لإجهاض صحوة الشعوب ومحاصرتها، واسقاط نهوضها ومقاومتها، خدمة لسياسات التسلط والهيمنة، وحمايةً للمصالح الإستعمارية وحراسِّها الإقليميين، وفي مقدمتها الاحتلال الصهيوني لفلسطين".

واعتبر رعد ايضا، ان "التفجير الإجرامي الآثم (...) هو عمل إرهابي واضح الهوية على مستوى التخطيط والتنفيذ، يتماهى بنمطه العدواني الحاقد مع النمط العنصري للعدو الصهيوني، ويتعمد بوحشية، ايقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا الشهداء والجرحى، وتدمير البيوت والمحال والسيارات للمدنيين الآمنين".

وكان انتحاريان، احدهما يستقل دراجة نارية، والثاني سيارة رباعية الدفع، استهدفا مقر السفارة الايرانية في بيروت، ما ادى الى مقتل 23 شخصا على الاقل واصابة 150 اخرين بجروح.

وهي المرة الاولى الذي تستهدف فيها مصالح ايرانية في لبنان، منذ اندلاع النزاع في سوريا في مطلع العام 2011.

انشر عبر