شريط الأخبار

تأهل الجزائر إلى كأس العالم حفظ وجه ماء العرب

10:39 - 19 كانون أول / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم


حفظ المنتخب الجزائري لكرة القدم ماء وجه الكرة العربية وتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر فوزه الثمين 1/صفر على ضيفه منتخب بوركينا فاسو اليوم الثلاثاء في إياب الدور النهائي الحاسم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للنهائيات.

وحجز المنتخب الجزائري مكانه في النهائيات بصعوبة بالغة بعدما حقق اليوم الفوز بهدف نظيف ليتأهل بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين نظرا لتعادل الفريقين 3/3 في مجموع المباراتين بعدما فاز منتخب بوركينا فاسو 3/2 على ملعبه ذهاباً.

وأسدل الفريقان اليوم الستار على التصفيات الأفريقية لمونديال 2014 بحسم المقعد الخامس للقارة السمراء في المونديال البرازيلي حيث لحق المنتخب الجزائري (محاربو الصحراء) بمنتخبات نيجيريا وكوت ديفوار والكاميرون وغانا لتكون المشاركة الرابعة للمنتخب الجزائري في النهائيات وهي المشاركة الثانية على التوالي.

وحجز المنتخب الجزائري المقعد الخامس للقارة الأفريقية والمقعد رقم 26 في النهائيات انتظارا للمنتخبات الأربعة التي تتأهل من الملحق الأوروبي اليوم أيضا والثنائي الذي يتأهل من الملحقين العالميين غدا.

وأصبح المنتخب الجزائري هو الممثل الوحيد للكرة العربية في مونديال 2014 حتى الآن وينتظر أن يكون الوحيد نظرا لصعوبة موقف المنتخب الأردني في مباراة الغد أمام مضيفه منتخب أوروجواي بعدما انتهت مباراة الذهاب في العاصمة الأردنية عمان بفوز أوروجواي 5/صفر.

ومع تأهل المنتخب الجزائري للنهائيات اليوم ، تأكد مشاركة خمسة من المنتخبات الستة التي مثلت أفريقيا في مونديال 2010 وهي المنتخبات الخمسة التي تأهلت أيضا عن طريق التصفيات في 2009 بينما كانت مشاركة منتخب جنوب أفريقيا بصفنته ممثل البلد المضيف ولكنه يغيب هذه المرة عن المونديال البرازيلي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل النجم المخضرم مجيد بوقرة هدف الفوز والتأهل للمنتخب الجزائري في الدقيقة 49 ليبدد حلم خيول بوركينا في بلوغ النهائيات للمرة الأولى في التاريخ.

انشر عبر