شريط الأخبار

إيران تتهم الاحتلال الاسرائيلي بتفجير سفارتها ببيروت

06:18 - 19 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اتهمت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء "إسرائيل" بالوقوف وراء التفجيرين الداميين أمام سفارة الجمهورية الإسلامية في بيروت , بينما أعلنت كتائب عبدالله عزام، المرتبطة بتنظيم القاعدة، مسؤوليتها عن الهجوم حسب وكالة رويترز.

واعتبرت الخارجية الإيرانية أن "عملاء مأجورين لـــ "إسرائيل" وراء العمل الإرهابي في بيروت".

وقالت المتحدثة مرضية أفخم في تصريحات نقلتها وكالة "إيرنا" الرسمية للأنباء، إن التفجيرين "جريمة نكراء تبيّن حقد الصهاينة وعملائهم".

ومن جهته، أكد السفير الإيراني في بيروت، غضنفر ركن أبادي مقتل المستشار الثقافي في السفارة الإيرانية إبراهيم الأنصاري في الانفجار.

من جهته أخرى أعلنت كتائب عبدالله عزام، المرتبطة بتنظيم القاعدة، مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري المزدوج الذي استهدف السفارة الإيرانية في بيروت اليوم الثلاثاء، بحسب ما ورد في حساب أحد قياديي الجماعة على موقع "تويتر " حسب وكالة رويترز.

وكتب الشيخ سراج الدين زريقات، القيادي الديني بالجماعة على "تويتر": "كتائب عبدالله عزام - سرايا الحسين بن علي رضي الله عنهما - تقف خلف غزوة السفارة الإيرانية في بيروت".

وقال زريقات : "ستستمر العمليات في لبنان - بإذن الله - حتى يتحقق مطلبان : الأول سحب عناصر حزب إيران (أي حزب الله) من سوريا، والثاني فكاك أسرانا من سجون الظلم في لبنان".

انشر عبر