خبر طفل بريطاني... قد يأكل نفسه!

الساعة 02:45 م|19 نوفمبر 2013

وكالات

يعاني طفل بريطاني في الثانية من العمر، من أعراض نادرة تجعله جائعاً باستمرار، ما دفع والدَيه إلى الخوف من احتمال أن يقوم بأكل نفسه حتى الموت.

وقالت صحيفة «ديلي ميل»، اليوم (الثلاثاء)، إن غيزر باكستون، يعاني من متلازمة «برادر ويلي» والتي تجعله يأكل أي شيء يقع بين يديه من دون أن تكون لديه القدرة على إدارك متى يتوقف عن الأكل.

وأضافت أن الأطفال المصابين بمتلازمة برادر ويلي، وعددهم قليل في بريطانيا، يعانون من هوَس بالطعام يبدأ عادة قبل بلوغهم سن السادسة من العمر، إلى جانب شهية نهمة ونمو بدني وعاطفي بطيء وصعوبات في التعلّم.

وجرى تشخيص إصابة غيزر بمتلازمة «برادر ويلي»، التي تصيب طفلاً من بين كل 15 ألف طفل كل عام في إنكلترا، عندما كان عمره 3 أسابيع فقط، بعد أن وجد الأطباء بأنه مرن وغير مستجيب، ومع أن وضعه الصحي تحسّن لاحقاً إلا أنه لم ينطق حتى الآن بأول كلمة وبدأ يزحف أخيراً.

وأشارت الصحيفة إلى أن والد غيزر، كريغ باكستون (39 عاماً) ووالدته ميشيل (43 عاماً)، يشعران بالقلق من مستقبل ابنهما لاعتقادهما بأنه لن يكون قادراً على العيش حياة مستقلة، ويخشيان أيضاً من أن يأكل نفسه.

وكان طفل بريطاني في الثانية من العمر يعاني من متلازمة «برادر ويلي» التهم كعكة زفاف من 3 طبقات بأكملها قبل تقديمها للمدعوين لحفل استقبال بمدينة دورهام عام 2011، فيما وضعت فتاة تحت الرعاية على مدار الساعة من قبل عائلتها بعد أن أكلت نفسها.