شريط الأخبار

استخدم فيها عمليات إنزال.. تدريبات عسكرية مكثّفة لجيش الاحتلال جنوب الخليل

04:07 - 19 كانون أول / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم


نفذت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبات عسكرية مكثّفة، مساء أمس الاثنين، وسط عملية إنزال جوي وهبوط للطائرات المروحية على سفوح جبال قرى دورا الغربية قضاء الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية.

وذكر شهود عيان وفقاً لوكالة "قدس برس" للأنباء، أنهم رصدوا هبوط طائرات عسكرية إسرائيلية على سفوح جبال طاروسة وحمصة، بالإضافة إلى عمليات إنزال جوي لعشرات الجنود وسط إطلاق كثيف للنار في المناطق الجبلية.

وتشهد منطقة قرى دورا الغربية قضاء الخليل تدريبات مستمرة لجيش الاحتلال تتواصل على مدار أيام عدّة، يتم خلالها تنفيذ عمليات اقتحام للقرى والبلدات الفلسطينية من قبل وحدات المشاة في جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدريبات تحاكي تعرّض الجنود لإطلاق نار وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين منهم.

وفي سياق متصل، تشهد مناطق جبلية جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 تدريبات عسكرية مماثلة لسيناريو استخدام أسلحة ثقيلة في ظل قصف كثيف بالطائرات لدبابات ومعدات حربية ثقيلة.

ويربط سكان المنطقة التي تبتعد عن قطاع غزة مسافة لا تزيد عن 50 كيلومتر، ما بين هذه التدريبات المكثفة والتهديدات الإسرائيلية المتواصلة لاستهداف قطاع غزة في عدوان عسكري جديد.

انشر عبر