شريط الأخبار

بينت: عباس لا يمثّل الفلسطينيين وأي اتفاق معه لن يحظَ بموافقتهم

01:15 - 19 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

  ذكر الموقع الالكتروني لـ "القناة السابعة" في التلفزيون "الاسرائيلي"، إن وزير الصناعة والتجارة زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت قال ان"ابو مازن لا يُمثّل سوى 40٪ من الفلسطينيين، وان اي إتفاق معه لن يحظى بموافقة 60٪ من الفلسطينيين المقيمين في قطاع غزة".

ورفض بينت الذي يقوم حالياً بجولة في الولايات المتحدة لتجنيد الرأي العام الاميركي ضد الاتفاق مع ايران، والذي كان يتحدث مع شبكة الـ CNN حول الاستيطان وتشكيله عائقاً امام عملية التسوية، قال: "ان 93٪ من مساحة الضفة الغربية هي مناطق مفتوحة".

واضافت القناة السابعة انه خلال اللقاء تم توجيه سؤال من قبل مقدمة البرنامج لبينت حول الصراع الفلسطيني – "الاسرائيلي" والبناء في "المناطق المحتلة"، ووفقاً للموقع فقد رفض بينت الاجابة على هذا سؤال الذي وصف الضفة الفلسطينية بـ "الارض المحتلة" وطلب من مقدمة البرنامج إعادة صياغة السؤال.

وزعم بينت بعد ان اخرج من جيبه خاتماً قديماً قائلاً " هذا الخاتم عمره 2000 عاماً وجد في حفريات في "مدينة داوود" في القدس ومكتوب عليه "الحرية لصهيون" وهذا يعني اننا "اليهود" موجودون هنا منذ 2000 سنة فكيف يمكن ان يكون الانسان محتلاً في ارضه ؟ "

 

 

انشر عبر