شريط الأخبار

خلال اعتصام جماهيري

الغصين يدعو العالم لزيارة غزة للإطلاع على مأساة مواطنيه

12:58 - 19 حزيران / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

دعا الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ورئيس المكتب الإعلامي الحكومي إيهاب الغصين العالم إلى زيارة قطاع غزة حتى يشاهد حجم المأساة التي يتعرض لها أهالي غزة في ظل سبات عربي وإسلامي ودولي.

ووجّه الغصين خلال اعتصام جماهيري قبالة مقر المجلس التشريعي بغزة رسالة لحركة فتح لطي صفحة والانقسام الداخلي، قائلاً: "إننا ندعو إخواننا في كل الفصائل الفلسطينية وخاصة إخواننا في حركة فتح إلى اتخاذ قرار شعبنا الفلسطيني البواسل في كل العالم إلى الانخراط في حملة الدفاع عن شعبهم المحاصر".

ولفت النظر إلى أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعيش حالة مأساوية وقاسية ناتجة عن استمرار سياستي الإغلاق والحصار المفروضتين على قطاع غزة منذ 7 أعوام متواصلة.

وأشار إلى أن الحصار طال كافة مناحي الحياة، حيث توفي عدد كبير من المواطنين ممن حرموا من السفر عبر المعابر التي يسيطر عليها الاحتلال الصهيوني أو حتى معبر رفح الحدودي الذي مثّل مأساة حقيقية تجسدت بمنع إدخال أطنان من الأدوية ومنع سفر عدد كبير من المرضى المرجعين والذين لقوا حتفهم لاحقا.

وتحدث الغصين عن الانعكاسات السلبية بعيدة المدى للحصار على مستوى الخدمات والوقود والمواصلات والكهرباء، متسائلاً عن الضمير العربي والإسلامي إزاء هذه الجريمة الواقعية.

وقال: "إننا ننظر بخطورة بالغة إلى المسافة الزمنية الطويلة التي يستمر فيها العالم بخنق قطاع غزة وفرض الحصار الظالم عليه، وكأنه ينتظر بفارغ الصبر اللحظة التي يفارق فيها أهلنا الحياة".

وتحدث عن سياسة الاستفراد العسكري الصهيوني بقطاع غزة بالتزامن مع حلول الذكرى الأولى لعدوان الأيام الثمانية "معركة حجارة السجيل" الذي استشهد فيها قرابة 191 شهيدا ثلثهم من فئة الأطفال.

 

انشر عبر