شريط الأخبار

لماذا ألغى كيري زيارته لـ"إسرائيل" الجمعة المقبلة؟

08:24 - 19 تموز / نوفمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نقلت صحيفة هآرتس، صباح اليوم عن مصدر "إسرائيلي" رسمي قوله إن وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، أعلن أمس عن قراره بإرجاء الزيارة التي كان من المقرر أن يقوم بها لـ"إسرائيل" يوم الجمعة للأسبوع الذي يليه وذلك لتفادي مواجهة علنية جديدة مع نتنياهو في المسألة الإيرانية.

وأضافت الصحيفة أن موظفين أمريكيين رفيعي المستوى، أشاروا إلى أن الزيارة المذكورة لم تكن أدرجت رسمياً وبشكل نهائي على جدول أعمال كيري، على الرغم من إعلان نتنياهو مطلع هذا الأسبوع عنها.

وأعرب موظفون رسميون في "إسرائيل" عن تقديرهم بأن كيري معنتي الآن بمتابعة المحادثات التي ستنطلق مجددا غدا الأربعاء في جنيف مع إيران، ولا يعتزم الانجرار لمواجهة جديدة مع نتنياهو.

من جهته أعلن وزير الخارجية الأمريكي ، جون كيري أمس، في ختام مؤتمر صحافي مع نظيره التركي، أنه يحترم نتنياهو، وأن علاقاته مع نتنياهو تعود لثلاثين عاما.

وقال كيري للصحافيين :" يحق لنتنياهو أن يعرب عن معارضته للاتفاق المرتقب مع إيران، وأنه سيحاول الوصول إلى "إسرائيل" بعيد "عيد الشكر" الأمريكي في نهاية الشهر الجاري. واعتبر كيري أن الاتفاق مع إيران سيقلل من مخاطر تهديد أمن "إسرائيل".

 

انشر عبر