شريط الأخبار

عميدور: ضرب ايران يحتاج لضربة استباقية لحزب الله

03:09 - 18 تموز / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن الرئيس السابق للأمن القومي "الإسرائيلي" يعقوب عميدرور، بأن "إسرائيل" قادرة على شن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية، وشل قدرات إيران على إنتاج أسلحة نووية لمدة طويلة جداً.

وقال عميدور، في مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إنه "أمر يتطلب الاستعداد لحملة برية في لبنان، والدخول إلى بلدات لبنانية لوقف إطلاق الصواريخ، فهناك إمكانية أن يؤدي الهجوم "الإسرائيلي" على إيران إلى إطلاق آلاف الصواريخ على "إسرائيل"، من قبل حزب الله، وفقط الدخول بحملة برية سيوقف إطلاق الصواريخ".

وأثارت تصريحات عميدور ردود فعل "إسرائيلية"، تداخلت مع زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية، إذ عبرت مصادر أن "فرنسا لا ترضى عن تهديد عميدرور، الصديق الشخصي لنتانياهو".

وأكد في سياق مقابلته، أن "لإسرائيل قدرة على ضرب المنشآت النووية الإيرانية المقامة تحت الأرض، وأي هجوم عليها سيشمل كل شيء"، وقال: "نحن لا نكذب، فنحن جديون جداً، ونعد أنفسنا لإمكانية أن تضطر "إسرائيل" للدفاع عن نفسها بقواها الذاتية".

وأشار إلى أن "سلاح الجو "الإسرائيلي" نفذ في السنوات الأخيرة عمليات تحليق بعيدة المدى، في كافة أنحاء العالم، في إطار الاستعدادات لشن هجوم محتمل على إيران". ولفت إلى أن "المسافة بين "إسرائيل" وإيران تصل إلى 2000 كيلومتر، وهي مسافة بعيدة جداً وعلينا معرفة الأهداف جيداً، وكل من يمتلك رادار في منطقة الشرق الأوسط يعرف ماذا تفعل إسرائيل".

انشر عبر