شريط الأخبار

مستوطنون وعشرات المُجندات يقتحمون الأقصى وسط توتر شديد

08:44 - 18 تشرين أول / نوفمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اقتحمت مجموعة من المستوطنين وطلبة الجامعات العبرية، ونحو 80 مُجندة بجيش الاحتلال الصهيوني بلباسهن العسكري، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة برفقة حراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

ونفذت المجندات جولات مشبوهة في مرافق وباحات الأقصى، وتوزعن على مجموعات وحلقات ضمن ما يسمى "جولات الإرشاد العسكري" في الأقصى.

وتسود المسجد الاقصى حالة من التوتر الشديد وسط تواجد ملحوظ للمصلين وطلبة عدد من مدارس القدس وطلبة حلقات العلم.

وكانت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"  حذرت في بيان لها ظهر أمس من موجة جديدة لاقتحامات المسجد الأقصى ، خلال الأيام القادمة وعشية ما يطلقون عليه " عيد الحانوكا- المشاعل" ، في ظل الأنباء عن توفير الأجواء الاحتلالية والحماية من قوات الاحتلال لشخصيات يهودية معروفة لاقتحام وشيك للأقصى  ،وأفادت المؤسسة ان عشرات المستوطنين بقيادة ما يسمى بـ "رئيس صندوق ارث الهيكل المزعوم" يهودا غليك" اقتحموا صباح  أمس الأحد المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وأَضاف بيان المؤسسة أن أكثر من 130 مستوطنًا من بينهم عناصر مخابرات وطلاب يهود اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، حيث قاد الحاخام "غليك" مجموعة تضم 30 مستوطنًا بحماية من قوات الاحتلال.

انشر عبر