شريط الأخبار

فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام ابتداءاً من الثلاثاء

09:33 - 17 تموز / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلن سفير دولة فلسطين بالقاهرة د.بركات الفرا، مساء اليوم الأحد، أنه عقب التواصل مع الجهات المعنية المصرية وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة تقرر فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام وهي الثلاثاء والأربعاء والخميس .
وعبر السفير الفرا عن خالص شكره إلى جمهورية مصر العربية حكومة وشعبا والأجهزة المعنية في سعيهم الدؤوب من أجل تخفيف المعاناة على أبناء شعبنا في قطاع غزة .

وكانت الحكومة في غزة أعربت عن قلقها العميق إزاء إصرار الجانب المصري باستمرار إغلاق معبر رفح الحدودي لليوم العاشر على التوالي، وقالت في بيان لها اليوم  "ويبدو واضحا وجليا أن الجانب المصري معنيٌ بتشديد الحصار على قطاع غزة وتأزيم الوضع الإنساني الناتج عن مأساة إغلاق المعبر".

ودعت دول العالم المختلفة العربية والإقليمية بالتعبير عن موقفهم تجاه هذه السياسة المتواصلة التي تُمارس ضد الشعب الفلسطيني في غزة، ودعت لوضع حد للاستهتار بحياة الفلسطينيين، والتدخل الفوري والعاجل من أجل فتح معبر رفح الحدودي وكل المعابر المغلقة التي تخنق قطاع غزة.

وقالت "كنا نتطلع دائما لتحسين المعاملة الإنسانية لأبناء شعبنا الفلسطيني ولكن للأسف نحن نرى أن المعاملة تزداد سوءا واستغلالا، بل بالعكس إنها تتجه نحو القسوة وبدون أسباب تذكر، وكنا نأمل بين الفينة والأخرى أن يكون هناك انفراجاً مسئولا على مستوى الحصار المفروض على غزة إلا أن ذلك لم يحدث".


انشر عبر