شريط الأخبار

"قمة الكويت" تتبنى قرارًا يدين سياسات إسرائيل ويتمسك بإنهاء الاحتلال

07:02 - 17 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

بعد جدل ومناقشات ساخنة لنحو ثلاثة أيام تقرر أن تتبني قمة الكويت العربية الإفريقية، بيانًا قويًا حول القضية الفلسطينية وما تتعرض له من تحديات ضخمة.

جاء هذا البيان بعد جدل استغرق ثلاثة أيام سواء خلال اجتماع كبار المسئولين، ثم خلال الاجتماع الوزاري، اليوم الأحد، لصياغة مشروعات القرارات التي سوف تعرض علي القمة.

وجاء مشروع قرار القمة الخاص بالقضية الفلسطينية، والذي استند الي مبادرة السلام العربية، كما تبني كل القرارات العربية والإفريقية وقرارات الأمم المتحدة، ذات الصلة بالقضية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، المتمثلة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما يدين مشروع القرار الاستيطاني ويؤكد عدم شرعيته، وضرورة رفع مكانة دولة فلسطين إلى دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، والإفراج عن كل الأسرى المعتقلين في السجون الإسرائيلية، ورفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

من جانبه، أثني وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، علي موقف دولة الكويت حكومة وشعبا، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما أثني علي موقف الدول العربية والإفريقية، لتبنيهم مشروع قرار الكويت الخاص بالقضية الفلسطينية، الذي يعبر عن الإجماع الدولي لحقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، على أساس حدود الرابع من حزيران عام 1967.

انشر عبر