شريط الأخبار

اعتقال خمسة فلسطينيين يساعدون عمال الضفة

10:19 - 17 تشرين أول / نوفمبر 2013

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع "معاريف" أن الشرطة "الإسرائيلية" قامت بحملة ضد من يساعد العمال الفلسطينيين الذين لا يمتلكون تصاريح دخول لـ"إسرائيل" ويقومون بالتسلل لها عبر الجدار الفاصل، بأنه في أعقاب مقتل جندي "إسرائيلي" في مدينة العفولة قبل أيام على يد شاب فلسطيني.

ووفقاً لمعاريف، فقد تم الكشف عن خلية من فلسطينيين من سكان أراضي الداخل المحتل، قامت بتزييف تصاريح عمل لفلسطينيين من الضفة الغربية، وباعوا تلك التصاريح بآلاف الشواكل وتضم المجموعة خمسة أشخاص وقد تم تمديد فترة اعتقال الخمسة في محكمة مدينة ريشون لتسيون جنوبي مدينة يافا.

والجدير ذكره، فقد طالب عضو الكنيست موتي ريقف قوات الاحتلال بمنع دخول عمال فلسطينيين لا يمتلكون تصاريح عمل داخل "إسرائيل".

وقال ريقف في رده على قتل شاب فلسطيني لا يحمل تصريح دخول لـ"إسرائيل" لجندي "إسرائيلي" في العفولة: الجندي تومر حزان قتل أيضاً على يد عامل فلسطيني قبل أشهر وهذا العامل لا يملك تصريح دخول للعمل في "إسرائيل"، كما أن "الإسرائيلي" ليئور فرحي قتل على يد سيارة نقلت عمال فلسطينيين غير قانونين، فيجب على  قوات الاحتلال أن تبذل كل جهودها لمنع دخول عمال فلسطينيين لا يمتلكون تصاريح للعمل في "إسرائيل".

بالأمس فقط حذرنا من آلاف العمال الفلسطينيين من سكان الضفة يدخلون لـ"إسرائيل" يومياً بشكل غير قانوني، واليوم تلقينا النتيجة فتم قتل الجندي في العفولة أيضاً من قبل فلسطيني دخل لـ"إسرائيل" بشكل غير قانوني،  فعلي القيادة الوسطي والشرطة تطبيق القوانين حيال هؤلاء العمال بمنعهم من دخول "إسرائيل" بشتى الطرق.

انشر عبر