شريط الأخبار

مدارس الضفة: إضراب جزئي لثلاثة أيام وشامل يومي الأربعاء والخميس

08:31 - 17 تشرين أول / نوفمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن الاتحاد العام للمعلمين اليوم، عن قرارهم إضراب جزئي لثلاثة أيام خلال الأسبوع الحالي سيبدأ اليوم الأحد، سيتبعه إضراب شامل يومي الأربعاء والخميس.

وفي تصريحات صحافية لنائب الاتحاد عصام دبابسة أكد أن الإضراب الجزئي والذي من المقرر أن يستمر ثلاث أيام حيث سيكون اليوم الأحد ويوم غد الاثنين، وبعده الثلاثاء من هذا الأسبوع إضراب في كافة المدارس الحكومية بعد الحصة الثالثة، سيتبعه إضراب شامل يومي الأربعاء و الخميس.

وتأتي هذه الخطوات تنفيذا لتهديد إتحاد المعلمين في وقت سابق، في حال عدم تحرك الحكومة لحل قضايا العالقة فيما يتعلق بالإداريين من موظفي وزارة التربية و التعليم، بتصعيد الإضراب الذي كان قد بدأه قبل أسبوعين من اليوم.

وكان الإتحاد العام للمعلمين أعلن في الثاني من الشهر الحالي الإضراب الجزئي بعد الحصة الخامسة و لمدة أسبوعين، تنتهي اليوم الأحد، لإعطاء الحكومة المهلة الكافية لإيفاء بوعودها للإتحاد.

جدير بالذكر، أن الأمين العام للاتحاد، أحمد سحويل، و في تصريحات سابقة لفلسطين اليوم قال: إن الخلاف القائم بين الحكومة و الإتحاد تتمثل في محاولة الحكومة تفسير بعض بنود الاتفاق السابق مع الاتحاد بطريقة خاطئة تؤدي إلى ظلم المعلمين".

و قال سحويل أنه في حال عدم إستجابة الحكومة لمطالب الإتحاد فإنه سيقوم بخطوات تصعيدية أخرى، حتى تحقيق كافة مطالب الإتحاد العادلة.

 

انشر عبر