شريط الأخبار

لا جديد بخصوص فتحه..إغلاق معبر رفح لليوم العاشر على التوالي

08:14 - 17 تموز / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

تواصل مصر إغلاق معبر رفح البري في كلا الاتجاهين لليوم العاشر على التوالي.

وقال المسؤولون في الجانب الفلسطيني إنه لا جديد بخصوص معبر رفح البري وان الاتصالات مستمرة.

وأعربت حكومة غزة عن قلقها العميق إزاء إصرار الجانب المصري باستمرار إغلاق معبر رفح الحدودي لليوم العاشر على التوالي، وقالت "ويبدو واضحا وجليا أن الجانب المصري معنيٌ بتشديد الحصار على قطاع غزة وتأزيم الوضع الإنساني الناتج عن مأساة إغلاق المعبر".

ودعت دول العالم المختلفة العربية والإقليمية بالتعبير عن موقفهم تجاه هذه السياسة المتواصلة التي تُمارس ضد الشعب الفلسطيني في غزة، ودعت لوضع حد للاستهتار بحياة الفلسطينيين، والتدخل الفوري والعاجل من أجل فتح معبر رفح الحدودي وكل المعابر المغلقة التي تخنق قطاع غزة.

وقالت "كنا نتطلع دائما لتحسين المعاملة الإنسانية لأبناء شعبنا الفلسطيني ولكن للأسف نحن نرى أن المعاملة تزداد سوءا واستغلالا، بل بالعكس إنها تتجه نحو القسوة وبدون أسباب تذكر، وكنا نأمل بين الفينة والأخرى أن يكون هناك انفراجاً مسئولا على مستوى الحصار المفروض على غزة إلا أن ذلك لم يحدث".

وتزداد معاناة المسافرين عبر المعبر جراء استمرار إغلاق المعبر ما يؤدي الى تعطيل مصالحهم بالخارج بالإضافة الى وجود مئات المواطنين الذين انتهت اقاماتهم ويريدون تجديدها بالإضافة لمئات المرضى الذي يريدون للسفر للعلاج وطلبة وأصحاب الاقامات والجوازات الاجنبية.

وشهد المعبر إلية عمل جديد بعد عزل الرئيس المصري محمد مرسي حيث اصبح يفتح للحالات الإنسانية.

انشر عبر