شريط الأخبار

"الجهاد" تصدر كتاباً يوثق سيرة الشهيد القائد رامز حرب

10:31 - 16 تموز / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أصدرت لجنة التدريب والتطوير التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، كتابا يوثق السيرة الجهادية للشهيد المجاهد رامز نجيب حرب (أبا عبيدة) مسئول الإعلام الحربي بسرايا القدس في لواء غزة ، وذلك تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لمعركة السماء الزرقاء وارتقاء الشهيد حرب في سادس أيام المعركة (19/11/2012).

 


وحمل الكتاب اسم ( حكاية فارس من الإعلام الحربي.. رامز حرب- شهيد الخبر والصورة)، من تأليف وإعداد الصحافي أحمد أبو عقلين، برعاية لجنة التدريب والتطوير التي أشرفت على طباعته.


 

وتضمن الكتاب ستة فصول، تناول الفصل الأول فيها الحديث عن ميلاد ونشأة الشهيد رامز حرب، وأبرز الفصل الثاني حياته الاجتماعية، وجاء الفصل الثالث بعنوان "طريق ذات الشوكة"، تناول تدرج الشهيد أبي عبيدة في سلم العمل الجهادي انطلاقا من مسجد السيد علي ومرورا بانتفاضة الحجارة، ومرحلة اتفاقية أوسلو، وما تعرض له الشهيد من اعتقالات وملاحقات.


 

وفي الفصل الرابع، تحدث الكاتب عن الفترة التي قاد فيها الشهيد رامز حرب كتيبة الشيخ رضوان في لواء غزة، ثم تسلم قيادة الإعلام الحربي في اللواء. وجاء الفصل الخامس تحت عنوان (السماء الزرقاء ورحلة الخلود) وتناول معركة الأيام الثماني التي تصادف ذكراها هذه الأيام، وكيف أبدع خلالها الشهيد رامز حرب في ملف الإعلام الحربي وبعض الملفات الميدانية الأخرى. وفي الفصل الأخير، تحدث ثلة من قيادات حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس، وبعض أصدقاء الشهيد عن مناقب أبي عبيدة ودوره البارز في ميادين المقاومة والعمل الجهادي، وتناول أيضا عدد من الخواطر والمقالات التي كتبت في الشهيد

 


جدير بالذكر أن الشهيد رامز حرب، ارتقى في غارة صهيونية استهدفت الطابق الثاني لبرج الشروق بحي الرمال وسط مدينة غزة، في اليوم السادس لمعركة السماء الزرقاء، أو العدوان الذي أطلق عليه الاحتلال حينها (عمود السحاب) واستمر ثمانية أيام بدأت يوم الأربعاء (14/11/2012) وانتهى يوم الأربعاء (21/11/2012) بإعلان تهدئة بين الاحتلال والمقاومة في غزة. وكانت لجنة التدريب والتطوير أصدرت في يونيو 2013، كتابا يوثق سيرة الشهيد المجاهد عوض القيق، ضمن سلسلة من النشرات والكتب التي تعمل اللجنة على نشرها.

انشر عبر