خبر إعادة محاكمة مبارك ونجليه ومساعديه غداً الأحد

الساعة 06:56 م|16 نوفمبر 2013

القاهرة - أ ش أ

تستكمل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي غداً الأحد، جلساتها في قضية إعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه السابقين، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.

ويحاكم مبارك والعادلي ومساعدوه الستة، في قضية اتهامهم بـ"التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها". كما يحاكم مبارك ونجلاه ورجل الأعمال حسين سالم، بجرائم تتعلق بـ"الفساد المالي، واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام، وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا".

وتضم قائمة مساعدي العادلي الستة المتهمين في القضية كل من: اللواء أحمد رمزي رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق، واللواء عدلي فايد رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق، واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة الأسبق، واللواء عمر فرماوي مدير أمن السادس من أكتوبر السابق.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة في جلسة الغد السرية، إلى شهادة كلا من اللواء مرتضي إبراهيم عبد الرحمن مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الشؤون الفنية الأسبق، واللواء أحمد عمر محمد أحمد أبو السعود مدير الإدارة العامة للمتابعات في مكتب وزير الداخلية الأسبق "حبيب العادلي".