شريط الأخبار

"الشعبية": مساعٍ أمريكية لفرض حل يقوم على دولة بحدود مؤقتة

06:27 - 16 حزيران / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

كشفت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، عن مساعٍ أمريكية لبلورة حل جديد للصراع الصهيوني – الفلسطيني يقوم على أساس القبول بدولة ذات حدود مؤقتة.

وأوضحت الجبهة في بيان صحفي، اليوم السبت (16|11)، أن مشروع الحل الأمريكي المتوقع سيمثّل في جوهره "الحل النهائي للقضية الفلسطينية وفق رؤية الاحتلال"، محذّرة من تداعيات القبول بمثل هذه الحلول "الخطيرة" التي تسعى لتصفية القضية.

ورأت أنه بات من الضروري إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الفلسطينية على أساس برنامج وطني جامع يوفّر عوامل الصمود ويتمكّن من إفشال الحل الأمريكي من خلال توحيد قدرات وطاقات الشعب الفلسطيني وقواه، وما يمكن أن يتوفر على أساسه من تحالفات عربية وإقليمية ودولية مساندة.

وبيّن أنه في محصلة الأمر سيتم وضع الفلسطينيين أمام ممر إجباري للقبول بالرؤية الإسرائيلية لحل الصراع القائم على حل مؤقت تعكف الإدارة الأمريكية على بلورته وطرحه مع بداية العام المقبل، مشدّداً في الوقت ذاته على أن هذا الحل "ليس قدراً"، وبإمكان منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية مواجهة ضغوط واشنطن وحلفاء الكيان من خلال موقف فلسطيني موحد وموقف عربي مساند.
 
من جهة أخرى؛ دعت الجبهة الشعبية الرئاسة والحكومة الفرنسية للكشف عن كافة الحقائق المتصلة بوفاة واغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ابو عمار الذي قضى ايامه الاخيرة في المستشفيات الفرنسية.

وقالت الجبهة في بيان وصل مراسلنا نسخةً عنه إنه توفرت للسلطات الصحية والسياسية والقضائية كافة المعطيات المتعلقة بوضعه الصحي بما فيها الامتعة الخاصة بعرفات والملابس وفحوصات الدم والتشخيص الطبي، الامر الذي يجعل من هذه المعطيات المادة الاهم التي يعتمد عليها في تحديد اسباب الوفاة والاهداف الكامنة وراء ذلك من حيث الاغتيال السياسي ووسائل الاغتيال والقرائن لتوثيق الاتهام القانوني الدولي وملاحقة الجناة.

انشر عبر