شريط الأخبار

تصاعد المخططات الاستيطانية الأسبوع الماضي

01:51 - 16 تموز / نوفمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان إن الحكومة الصهيونية صعّدت من مخططاتها الاستيطانية بالأراضي الفلسطينية المحتلة خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح المكتب، أن اللجنة المالية بـ "الكنيست" الصهيوني صادقت الأسبوع الماضي على تعويض المجالس الاستيطانية بالضفة المحتلة بمبلغ وصل إلى 148 مليون شيكل، تعويضًا عن "تجميد الاستيطان لمدة تسعة أشهر في عام 2009، بادعاء تعرض المستوطنين للضرر جراء ذلك.

وأشار البيان إلى أن وزارة الإسكان الصهيونية طرحت عطاءات لبناء 20 ألف وحدة استيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، في تحدٍ صارخ للمجتمع الدولي، وقرارات الشرعية الدولية.

وبين أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو لم يعترض على مخططات لبناء (18.600 وحدة استيطانية في باقي محافظات الضفة، بالإضافة إلى تخصيص الحكومة مبلغ 45 مليون شيقل من الأموال العامة لضمان النفقات المرتبطة بطرح هذه العطاءات.

وذكر البيان أن اللجنة اللوائية لتخطيط والبناء الصهيونية صادقت على مخطط "الحديقة القومية "11092 أ" على أراضي قريتي الطور والعيسوية، متجاهلةً الاعتراضات التي قدمها مقدسيون ومحامون ضد المخطط المنوي إقامته على 740 دونمًا من أراضي العيسوية والطور شمالي القدس.

انشر عبر