شريط الأخبار

عريقات: استقالة فريق المفاوضات لا يبطل التزامنا بمواصلة المفاوضات

05:37 - 15 كانون أول / نوفمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم


أكد مسؤول ملف المفاوضات بالسلطة الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي، صائب عريقات، أن الاستقالة التي تقدّم بها أعضاء الفريق المفاوض إلى رئيس السلطة محمود عباس لا تُبطل التزام الجانب الفلسطيني ومنظمة التحرير بمواصلة جلسات المفاوضات حتى انتهاء الجدول الزمني المحدّد لها بتسعة أشهر.

وقال عريقات "إن استقالة فريق المفاوضات لا تبطل الالتزام الذي قطعته منظمة التحرير الفلسطينية على مواصلة المفاوضات حتى نهاية فترة التسعة أشهر المتفق عليها مع إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية"، كما قال.

وبيّن في تصريح صحفي اليوم، أنه قام وعضو الوفد المفاوض محمد اشتيه إلى رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله بطلب إعفائهم من مناصبهما بسبب عدم قدرتهما على مواصلة مهام إجراء محادثات مع الجانب الإسرائيلي بسبب عدم جديّة الأخير وتصعيد سياساته الاستيطانية في الأراضي المحتلة.

وأبدى عريقات، قلقه من قيام حكومة الاحتلال باستغلال اتفاق إطلاق سراح الأسرى القدامى من معتقلاتها لغايات تعزيز المشاريع الاستيطانية، واصفاً الادعاءات الإسرائيلية التي تتحدّث عن أن اتفاق الأسرى تضمّن موافقة السلطة الفلسطينية على تصعيد البناء الاستيطاني في الأراضي المحتلة بـ "الزائفة".

انشر عبر