شريط الأخبار

مرسي في رسالة للشعب المصري: الانقلاب لن يزول الا بجهادكم

02:33 - 13 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قرأ محمد الدماطى، عضو لجنة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي، رسالة الرئيس المعزول للشعب، حيث قال مرسي في رسالته "إن ما حدث انقلاب عسكري ويجب لتحقيق استقرار الوطن أن يقف الشعب المصرى الكريم على أن هذا الانقلاب جريمة وخيانة لله ولرسوله من القوات المسلحة ووزير الدفاع، كما أنه خيانة للدستور والشعب والجيش المصري وخيانة للأمة أوقعت الفرقة بين أبنائها حتى بين الأسر وبعضها".

وأضاف مرسي في رسالته "أن هذه الغمة لن تنجلى إلا بعودة الشرعية وإزالة كل آثار الانقلاب ومحاكمة من تسببوا في ذلك والقصاص العادل لمن قتل هؤلاء المصريين".

وأشار مرسي قائلا: "إننى منذ يوم 2 يوليو وأنا مختطف قسرا حتى يوم 5 يوليو بالحرس الجمهورى حتى تم نقلى لإحدى القواعد البحرية أنا ومساعدى، ولم أر أحدا سوى آشتون والمحققين الأربعة الذين رفضت الإجابة عليهم، ووفد الإتحاد الإفريقي ويوم 4 نوفمبر أول خروج لى كان إلى أكاديمية الشرطة ولم ألتق أي أحد من القوات المسلحة ولا أحدا من وسائل الإعلام".

وأوضح الرئيس المعزول في رسالته، قائلا: "أريد اغتنام الفرصة لتوجيه التحية لأبناء الشعب الذين انتفضوا ضد الانقلاب منذ لحظته الأولى ولا يزالون ثائرين عليه، وإن أنكره الذين يجحدون خروج الشعب، وإن اطمئن هؤلاء في الشوارع، إننى مستمر في شرعيتى وأثمن صمودكم وأستمد منه القوة والشرعية وحقوقى الشخصية لا تساوى شيئا مقابل حقوق الوطن".

وأكمل مرسي: "إننى أؤكد لشعوب العالم أن هذا الصمود رسالة قوية وأن عهد الانقلابات قد انقضى وسيسقط الانقلاب بقوة الشعب المصرى وجهاده لحقوقه وحريته".

انشر عبر