شريط الأخبار

"معاريف": كيري أيد منظمي أسطول الحرية لفك الحصار عن غزة

11:14 - 13 تموز / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت  صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة، اليوم الأربعاء، ان وزير الخارجية الأمريكي دعم منظمي اسطول فك الحصار عن قطاع غزة عندما كان سيناتورا عن ولاية مستشويتس ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الامريكي في نهاية عام 2009 .

كيري حرر رسالة تدعو الدول المعنية بالامر الى مساعدة بعثة حقوق الانسان التي كانت تعتزم الخروج الى "اسرائيل" والاراضي الفلسطينية، اعضاء البعثة عرضوا الرسالة على السلطات المصرية في القاهرة، لتسهيل عبورهم عن طريق معبر رفح، الا ان السلطات رفضت ذلك وفي النهاية وصلت البعثة بواسطة سفينة مرمرة ضمن اسطول الحرية.

البعثة شمات منظمة مسيرة الحرية الى غزة  GFM التي ضمت حركات وشخصيات، مثل علي اوبنيما وعمر البرغوثي ورؤساء حملة BDS العالمية لمقاطعة اسرائيل، روجر ووترز من "البينك فلويد" ونشيطات "كودفيكس" ،وهي مجموعة راديكالية نسوية مناهضة لاسرائيل من بين مؤسساتها جودي افانس التي عملت كمجندة اموال في حملة اوباما الانتخابية.

"معاريف" افادت ان السلطات المصرية لن تأخذ الموضوع على محمل الجد وكذلك اسرائيل، واستهجنت قيام سناتور مثل جون كيري، يحتل منصبا بذاك المستوى، بتزويد مجموعة تقترب بارائها من التجمع الوطني الديمقراطي وحماس اكثر من قربها لسلام الان بمثل تلك الرسالة،على حد قول الصحيفة.

يشار ان توقيت الكشف يتزامن مع طلب الخارجية الامريكية ايضاحات من اسرائيل حول مناقصات البناء في المستوطنات والتي اضطر نتنياهو الى الغائها خوفا من  رد الفعل الامريكي والدولي.

انشر عبر