شريط الأخبار

ضبط جريمة فساد في سلطة المياه بالخليل متهم فيها موظف كبير

06:26 - 12 تشرين أول / نوفمبر 2013

الخليل - فلسطين اليوم

ضبطت نيابة مكافحة الفساد، أحد كبار موظفي سلطة المياه متلبساً في محافظة الخليل أثناء قيامه بإجبار عدد من موظفي ومستخدمي سلطة المياه خلال أوقات الدوام الرسمي بترك مكان عملهم، بعد تزوير سجلات الدوام اليومي مستخدماً المعدات الهندسية الخاصة بالدائرة لغايات تشييد أعمال البناء التي يقوم بها في منزله الخاص، مستغلاً نفوذه وسطوته على هؤلاء الموظفين والمستخدمين، ومستثمراً وظيفته لتحقيق مآرب شخصية.

هيئة مكافحة الفساد قالت في بيان لها،اليوم الثلاثاء، "إن نيابة مكافحة الفساد ألقت القبض على الموظف الكبير، وضبطت المعدات الهندسية وسجلات الدوام المزورة، ودونت أقوال الموظفين والمستخدمين لإثبات حالة جريمة استغلال النفوذ والفساد المقترفة، وذلك بمساندة من رجال الشرطة، بعد تلقيها بلاغاً بالشأن من أحد المواطنين".

وأضاف البيان أن "الجريمة المقترفة من هذا الموظف المقبوض عليه تسيء إلى  ثقة المواطنين في  نزاهة الوظيفة العامة، وتنال من سمعة مؤسسات الدولة والجهات الخاضعة لإشرافها، وتضر بالثقة الواجبة في أعمالها، كذلك فإنها تخل بسير العمل في المرفق العام الذي يعمل به، وتفضي إلى إثرائه بغير حق، عن  طريق استغلال  نفوذه، وهذا من شأنه أن  يجعل الوظيفة العامة وما  تخوله من نفوذ سلعة يتاجر فيها".

وأكد البيان "أن الهيئة ستكافح الفساد دون هوادة من خلال الكشف عن حالات الفساد وإحالة مرتكبيها إلى الجهة القضائية المختصة لتوقيع الجزاء العادل بحقهم، وكذلك تعزيز الثقة بمؤسسات السلطة الوطنية والمجتمع المدني، وصون حرمة المال العام والمحافظة عليه وتعزيز ثقافة النزاهة".

ودعا كل مواطن أو موظف يملك معلومات جدية أو وثائق بشأن جريمة فساد وقعت من أحد الخاضعين لأحكام قانون مكافحة الفساد، أن يقدمها إلى هيئة مكافحة الفساد، على أن  تتولى الهيئة توفير الحماية القانونية والوظيفية والشخصية اللازمة للمبلغين والشهود والمخبرين عن تلك الجرائم

انشر عبر