شريط الأخبار

الجهاد تنظم 145 مسيرة راجلة في أرجاء قطاع غزة الخميس

12:46 - 12 تموز / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أنهت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، كافة استعداداتها لإحياء الذكرى السنوية الأولى لعدوان الأيام الثمانية على قطاع غزة، الذي سجلت فيه المقاومة حكايا إقدامٍ وتحدٍ في مواجهة جيش الاحتلال، خلال معركةٍ أطلقت عليها اسم "السماء الزرقاء".

وبحسب القيادي في الحركة محمد الحرازين، فإنه "تقرر تنظيم سلسلة فعاليات في ذكرى العدوان على غزة، ستبدأ ظهر الخميس الرابع عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بـ 145 مسيرة راجلة تنطلق جميعًا في وقتٍ واحد صوب بيوت عوائل شهداء معركة "السماء الزرقاء" البالغ عددهم 176 شهيدًا، في كافة أرجاء القطاع".

ونوه الحرازين إلى أن المسيرات سيتقدمها قيادات الحركة السياسية والتنظيمية والميدانية، لتجديد العهد والبيعة مع دماء الشهداء الأطهار على المضي قدمًا في درب العزة والكرامة الذي سلكوه.

وأشار إلى أن هذه الفعالية الضخمة ستستهل بتنظيم ثلاث مسيرات لعائلتي الشهيدين القائدين أحمد الجعبري، ورامز حرب شرق غزة، وثالثة بحي النصر وسط المدينة، قاصدةً عائلة الدلو التي قدمت أحد عشر شهيدًا في مجزرةٍ ارتكبها جيش الاحتلال.

ولفت الحرازين النظر إلى أن هذه المسيرات تبعث رسائل في اتجاهات عدة لاسيما عوائل الشهداء ومفادها بأن الحركة وجماهير شعبنا سيبقون أوفياء لدماء أبنائكم، وأخرى للعدو الصهيوني، مفادها بأن الجهاد الإسلامي سيواصل درب هؤلاء الأبطال بعزيمةٍ وإرادة ودون هوادة.

ودعا القيادي بالجهاد، جماهير شعبنا لأوسع مشاركة في مسيرات الوفاء لدماء الشهداء، والتفاعل مع كافة الفعاليات التي ستنظمها الحركة في الأيام القليلة المقبلة.


جدول لمسر الجهاد

 

 

 

انشر عبر