شريط الأخبار

وزارة الأشغال بغزة تترأس لجنة مواجهة الكوارث الطبيعية المحتملة لموسم الشتاء

09:30 - 12 تموز / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

عقدت لجنة مواجهة الكوارث الطبيعية المحتلمة لموسم الشتاء التي تترأسها وزارة الأشغال العامة الإسكان اجتماعها الأول بمقر الوزارة بحضور ممثلين عن وزارة الحكم المحلي ووزارة الشؤون الاجتماعية وسلطة الطاقة والدفاع المدني .

وقال م. ياسر عبد الرحمن الشنطي وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المساعد رئيس اللجنة " إن اللجنة الحكومية لمواجهة الكوارث الطبيعية المحتلمة لموسم الشتاء عقدت اجتماعها الأول بحضور ممثلين عن الوزارات أعضاء اللجنة وتم استعراض مهام اللجنة وأعمالها ومناقشة تصورات ومقترحات لهذه اللجنة ".

وأضاف م. الشنطي " هناك عدد من الوزارات والبلديات بدأت الاستعدادات لاستقبال موسم الشتاء من خلال أعمال تنظيف العبارات في الشوارع وتوسيع الطرق والأودية وتفقد الآليات الخاصة بالوزارات والبلديات حتى تكون جاهزة لمواجهة أي طارئ قد يحدث ".

وأوضح م. الشنطي  رئيس اللجنة" أن اجتماع لجنة الكوارث الطبيعية المحتملة تخلل استعراض خطط عمل كل وزارة على حدة والتعرف على الصعوبات والعقبات التي تواجه خطة العمل، مشيرا إلى أنه تم التوافق على دراسة الخطة ووضع خطة موحدة لرفعها لمجلس الوزراء لاعتمادها واعتماد الموازنة الخاصة بها ".

ووجه م. الشنطي التحية الكبيرة لطواقم الدفاع المدني وطواقم الآليات والمعدات في وزارة الأشغال العامة  والعاملين في البلديات على دورهم البارز في مواجهة المخاطر والكوارث الطبيعية، مشددا على أنهم جنود مجهولين ويستحقون منا كل التقدير والعرفان .

انشر عبر