شريط الأخبار

هدم ما تبقى من الكرفانات السكنية ببيت حنينا شمال القدس المحتلة

09:17 - 12 حزيران / نوفمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

استكملت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، هدم ما تبقى من 'الكرفانات' السكنية التي هدمت أجزاء منها يوم أمس، في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضحت مصادر محلية، أن طواقم تابعة لبلدية الاحتلال داهمت يوم أمس 'الكرفانات' لعائلة كستيرو، وقامت بتصويرها، وأمهلتهم حتى الصباح لإزالتها، تحت طائلة دفع تكاليف هدمها، الأمر الذي دفع العائلة للشروع بإزالتها، بعد استلامها أمرا منذ حوالي 4 أشهر، يقضي بإزالتها مع مهلة تنتهي أمس.

وتعود 'الكرفانات' للمواطن عفيف كستيرو وشقيقه أيمن، وتبلغ مساحة الأول 64 مترا مربعا، ' 3 غرف ومنافعهم'، وتؤوي 10 أفراد، وبلغت تكلفة بنائه 100 ألف شيقل، ومساحة الثاني 36  مترا مربعا، وتؤوي 7 أفراد، وتكلفة بنائه بلغت 70 ألف شيقل، وتم بنائهما من 'الجبص العازل والصاج، والزينكو'.

وأضاف مراسلنا، أن طواقم بلدية الاحتلال سلمت منذ ساعات الصباح العائلة أمر هدم لغرفة شقيقهم الثالث صالح كستيرو، وتبلغ مساحتها 64 مترا مربعا، وهي مبينة من الطوب.

يذكر أن عائلة كستيرو اضطرت للعيش في الخيام و'الكرفانات'، بعد هدم جرافات الاحتلال بنايتها السكنية مطلع شباط الماضي حفاظا على أرضها، ولكنها الآن ستضطر للبحث عن مأوى آخر في ظل ملاحقة بلدية الاحتلال لها.

انشر عبر