شريط الأخبار

الشهيدان أبو عمار والجعبري في صورة واحدة بغزة

11:00 - 11 تموز / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

فوجئ المواطنون في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، اليوم الاثنين، بصورة كبيرة الحجم تجمع الشهيدين الرئيس الراحل ياسر عرفات، الذي تصادف اليوم ذكرى استشهاده التاسعة، وقائد كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، أحمد الجعبري، الذي تصادف الخميس المقبل (14-11) الذكرى الأولى لاستشهاده.

ويظهر الرئيس الراحل عرفات على يمين الصورة، وكتب أسفل الصورة مقولة الراحل عرفات الشهيرة "لن يكتمل حلمي إلا بك يا قدس"، بالإضافة لجملة أخرى "ما زال ملف استشهادي مفتوحا" في إشارة للموقف الفلسطيني الذي أعقب إعلان نتائج الفحوص التي أجريت على عينات أخذت من رفاته.

وبجوار الراحل عرفات يظهر الشهيد الجعبري، الذي اغتالته "إسرائيل" في الرابع عشر من تشرين أول الماضي، الأمر الذي أعقبه شن عدوان جوي واسع على قطاع غزة، أطلقت عليه اسم عملية "عامود السحاب" فيما أسمته فصائل المقاومة "حرب الأيام الثمانية" التي استخدمت فيها لأول مرة الصواريخ قصفت "تل أبيب" ومدن إسرائيلية أخرى لم تصلها الصواريخ من قبل.

وكتب أسفل الصورة (حجارة السجيل).. طريق النصر والتحرير للمسجد الأقصى المبارك وفلسطين، فيما وضعت قبة الصخرة في أسفل الصورة التي تجمع عرفات والجعبري ويظهر عليها علم فلسطين.

انشر عبر