شريط الأخبار

إصابة عدد من المواطنين في مواجهات بالخليل وبيت أمر ومخيمي العروب والفوار

10:52 - 11 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بطبقة مطاط، اليوم الاثنين، خلال مواجهات متفرقة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة الخليل، وبلدة بيت أمر، ومخيمي العروب والفوار، أثناء إحياء ذكرى استشهاد الراحل أبو عمار.

وقالت مصادر أمنية، وشهود عيان لوكالة "وفا" الرسمية، إن مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية، ومفرق طارق بن زياد في مدينة الخليل، أسفرت عن إصابة 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، أثناء إحياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات.

وأضافوا أنه عرف من المصابين في باب الزاوية أحمد يونس الأطرش (20 عاما)، ولؤي أبو حديد (17عاما)، وجواد محمد سلمان العتيري (27 عاما) وهو من بلدة يطا، نقلوا جميعا إلى مستشفى عاليه لتلقي العلاج.

وفي نفس السياق، قال المتطوع في الهلال الأحمر محمد خميس، إن الشاب محمد أحمد أبو سل (17 عاما) أصيب بقنبلة غاز في وجهه، ونقل إلى مستشفى الأهلي لتلقي العلاج.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتلت منزلا وسط مخيم العروب يعود لعائلة أبو داهود، وشرعت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية بغزارة، ما أجبر أصحاب البيوت المجاورة لترك منازلهم حفاظا على سلامة أبنائهم.

وفي مخيم الفوار، أفاد مراسلنا بأن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية، ونصبت حواجزها على مداخل مدينة الخليل وبلداتها.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، قال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان محمد عوض، إن مواجهات اندلعت في البلدة وتركزت في منطقة عصيدة، الأمر الذي أدى لإصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأضاف عوض أن الطالبة الجامعية زينة عمر مصلح عوض (21 عاما) تعرضت لحادث دهس من قبل مستوطن بشكل متعمد على مدخل بيت أمر، ما أدى إلى إصابتها برضوض وكدمات في جسدها.

انشر عبر