شريط الأخبار

حماس: تصريحات عباس بالقاهرة حقد على المقاومة

06:16 - 11 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن تصريحات الرئيس محمود عباس في القاهرة أنه "اكتشف خطر حماس بعد تراجع الإخوان في مصر" تعكس روحاً حزبيةً وأحقاداً دفينة على الحركات الإسلامية وقوى المقاومة.
وأوضح الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري في بيانٍ مقتضب له الاثنين أن تصريحات عباس "تساوق تام مع الموقف الإسرائيلي"، مشيرًا إلى أن حركته "لن تكون إلا خطراً وعدواً للاحتلال وأعوانه".
وكان عباس قال خلال لقائه صحفيين بالقاهرة أمس إن رئيس الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي قائد وزعيم وعمل ما لم يستطع أحد أن يعمله وأن الانطباع الذي خرج به من اللقاء الأول مع السيسي أنه "شايف شغله".
وقال إن "دفاع السيسي عن مصر في كل المحافل هو دفاع عن فلسطين"، مضيفًا أن الناس لم تعرف خطورة حركة حماس إلا بعد سقوط الإخوان في مصر وأن أرباح تجارة الأنفاق كانت أكثر من خيالية".
وداعب الرئيس الإعلاميين خلال اللقاء بقوله إنه مدمن للإعلام المصري ويتابعه من التاسعة صباحًا حتى الثانية صباحًا في أحيانا كثيرة، وأنه يعرف كل الحاضرين أمامه بالاسم لأنهم ضيوف داخل منزله باستمرار بحكم عملهم.
ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية نقلت عن مصدر في الوفد الفلسطيني المصاحب لعباس أن "ما حدث في مصر في ٣٠ يونيو معجزة إلهية وأقرب إلى نزول وحي من السماء".
وأضاف المصدر أن الشعب المصري "أنهى ظاهرة لم تكن في بلده فقط بل في كل العالم".
وأضاف المصدر أنه "يتأكد يومًا بعد يوم أن إسرائيل وأمريكا هما اللذان دبرا صعود حماس إلى السلطة في القطاع".

انشر عبر