شريط الأخبار

عباس: لا يوجد عالم عربي ولا إسلامي دون مصر

06:00 - 11 حزيران / نوفمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس: "لا يوجد عالم عربي ولا إسلامي دون جمهورية مصر العربية، ولا بد أن تقوم بدورها العربي والإسلامي والإقليمي والدولي في المرحلة المقبلة".

وأوضح عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع وكيل مشيخة الأزهر عباس شومان، اليوم الاثنين، أنه أطلع الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، على تطورات القضية الفلسطينية والمفاوضات الجارية مع الجانب الإسرائيلي برعاية أميركية، وأكدنا ثوابتنا وأهمها القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وقال: "نسعد بلقاء الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب كلما أتينا إلى مصر، ونستمع إلى آرائه ونصائحه وتبادل الرأي والمشورة، لأننا نعلم بأننا نتكلم مع رجل حكيم يقود مؤسسة عمرها أكثر من 1000 عام، هذه المؤسسة التي أخذت على عاتقها الإسلام الوسطي في جميع أنحاء العالم".

من جانبه، قال شومان إن الأزهر تشرف بزيارة عباس، وإن شيخ الأزهر أكد للرئيس عباس وقوف الأزهر والشعب المصري إلى جانب القضية الفلسطينية ونصرتها.

وأضاف أن عباس دعا إلى تعزيز موقف الأزهر في العديد من الدول لنشر الثقافة الإسلامية الوسطية، على اعتبار أن له موقفا مؤثرا في جميع أنحاء العالم.

وكان الرئيس عباس اجتمع اليوم مع الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب بمقر مشيخة الأزهر بمنطقة الدراسة في القاهرة، وأطلعه على تطورات الأوضاع في فلسطين.

انشر عبر