شريط الأخبار

"الكهرباء الإسرائيلية" تهدد بقطعها عن مناطق السلطة

04:18 - 11 تشرين أول / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

هددت شركة "الكهرباء الإسرائيلية" بقطع التيار الكهربائي عن مناطق السلطة الفلسطينية، بسبب تخلف الأخيرة عن دفع مستحقات الديون المترتبة للشركة، والتي بلغت نحو 300 مليون دولار أمريكي.

وقال صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية اليوم الاثنين إنه "من المتوقع أن يعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم لقاء مع وزير الطاقة والمياه في (إسرائيل) سلفان شالوم، لدراسة مسألة الديون المترتبة على السلطة الفلسطينية لشركة الكهرباء الإسرائيلية".

وأضافت الصحيفة أن هذا اللقاء عُقد بعد أن تم يوم الخميس الماضي توجيه تحذير رسمي مكتوب من شركة الكهرباء الإسرائيلية بسبب تراكم مبالغ طائلة على السلطة، وأن المخاوف تسود فيي الشركة تقول إنه "في حال عدم تسديد هذه المبالغ، فإن الأمور في النهاية ستؤثر سلباً على المواطن الإسرائيلي".

يذكر أن وزير المالية السابق يوفال شتاينتس، كان قد أمر العام الماضي بوقف تحويل مستحقات السلطة من عائدات الجمارك في أعقاب الخطوات التي اتخذتها السلطة في الأمم المتحدة، وتم استخدام هذه المبالغ لتسديد جزء من فاتورة الكهرباء المستحقة على السلطة، إلا انه تم لاحقاً تحرير هذه المستحقات وأعيد تحويلها للسلطة الفلسطينية بقرار من نتنياهو بعد ضغوط دولية.

انشر عبر