خبر عباس: السلطة ستواصل التحقيق في ملابسات وفاة عرفات

الساعة 05:45 م|10 نوفمبر 2013

رام الله

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن "السلطة الفلسطينية ستواصل مساعيها للوصول إلى الحقيقة في ملابسات رحيل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات".

وجدد عباس في كلمة مسجّلة بثت خلال حفل إحياء الذكرى التاسعة لوفاة عرفات، الذي أقيم في رام الله "التزامهم بواجبهم الوطني ومسؤوليتهم كقيادة لهذا الشعب بالاستمرار في البحث عن الحقيقة كاملة، مهما كانت التعقيدات والعقبات".

وشدد عباس على ان "هذا إلتزام وحق لا يسقط بالتقادم، وأنه على ثقة كاملة أن لجنة التحقيق، والتي لها كل الدعم والمساندة منا، ستصل إلى الحقيقة التي سنعلنها عندئذ لشعبنا كاملة".

وتعهّد عباس، بالسير على خط عرفات، قائلاً "لن نحيد عن النهج الذي وضعناه معاً، منذ البدايات الأولى لانطلاقة ثورتنا، والتي أقسمنا بأن نمضي بها إلى غاياتها في إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

واكد عباس "اننا مستمرين في الدفاع عن حقوقنا المشروعة، وفق القانون الدولي، ومتمسكون بثوابتنا الوطنية، وبكل ذرة تراب من أرضنا، وعلى الأخص في قدسنا الشريف، عاصمتنا الأبدية".

وطالب عباس الحكومة الإسرائيلية "بتحمّل مسؤولياتها تجاه صنع السلام، والكف عن وضع العراقيل والمعوقات التي من شأنها أن تقوض الجهود المبذولة، وعلى رأسها الاستيطان وممارسات المستوطنين العدائية ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم والاعتداءات على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية"، لافتا الى انه "رغم كل ما يقومون به من استيطان غير مسبوق في أرض الدولة الفلسطينية، فهم يعلمون، والجميع يعلم، بأن الاستيطان غير شرعي من البداية للنهاية، وهو باطل".