شريط الأخبار

تقرير: ثلث الأسرى الفلسطينيين ممنوعون من الزيارة

06:16 - 10 حزيران / نوفمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أفاد تقرير حقوقي، بأن قرابة ثلث الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية ممنوعون من تلقي زيارات ذويهم، بموجب حجج وأسباب أمنية تتذرّع بها سلطات الاحتلال.

وقال نادي "الأسير الفلسطيني" في تقرير اليوم الأحد إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قامت بتكثيف قرارات المنع من الزيارة (كلي وجزئي) التي طالت أكثر من 30 في المائة من الأسرى في معتقلاتها، بحجة أسباب أمنية، لمنعهم من التواصل مع عائلاتهم.

وأشار التقرير، إلى أن الحكومة الإسرائيلية وبمنعها الأسرى من زيارة ذويهم داخل المعتقلات تكون بذلك قد اخترقت بشكل واضح نصوص اتفاقية جنيف الرابعة التي تحظر منع المعتقلين من زيارة ذويهم تحت "حجج واهية"، وفق التقرير.

وفي السياق ذاته، ناشد المسن الفلسطيني محمود تركمان المؤسسات الحقوقية وعلى رأسها "الصليب الأحمر" الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من أجل السماح له بزيارة نجله عمر المعتقل في سجن "جلبوع" منذ ما يزيد عن 10 سنوات.

من جانبه، ذكر فخري تركمان شقيق الأسير أن والده البالغ من العمر 77 عاماً حاول على مدار السنوات الماضية استصدار تصريح زيارة لنجله عمر، غير أن هذه الطلبات كانت تُقابل بالرفض دائماً بحجة عدم وجود صلة قرابة، حسب المزاعم الإسرائيلية.

انشر عبر