شريط الأخبار

نتنياهو: طرحت على الدول الغربية عدم توقيع اتفاق مع ايران‏

12:19 - 10 حزيران / نوفمبر 2013

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو أنه أبلغ رؤساء عدة دول غربية، أن الصفقة التي لاحت في الأفق بين الدول الغربية وايران هي صفقة سيئة للجميع وليس فقط "إسرائيل".

وحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" فتابع نتنياهو، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية المنعقدة: في نهاية الأسبوع تحدثت مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والرئيس الروسي فلادمير بوتين، والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ومع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ومع الرئيس البريطاني ديفيد كامرون وقلت لهم بأنه وفقاً للمعلومات التي وصلت لـ"إسرائيل" فإن الصفقة سيئة.

وأضاف، الصفقة سيئة ليس فقط لـ"إسرائيل" بل أيضاً لكم أنتم واقترحت علي رؤساء تلك الدول أن تنتظر وأن تدرس بتمعن المفاوضات مع إيران، ونحن بدورنا سنبذل كل ما بوسعنا لإقناع تلك الدول لتمتنع عن التوصل لإتفاق سيئ من هذا القبيل مع إيران.

من جانب آخر، ذكرت صحيفة "هآارتس" بأن وفد أمريكي رفيع المستوي سيصل لـ"إسرائيل" اليوم الأحد لإطلاع الحكومة "الإسرائيلية" عن فحوى  نتائج الجولة الثالثة بين إيران والدول الغربية العظمي  في جنيف.

وسيرأس الوفد الأمريكي نائب وزير الخارجية الأمريكي وندى شيرمان، حيث سيلتقي مع مستشار الحرب "الإسرائيلي" يوسي كوهن، وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية "الإسرائيلية"  ووزارة الحرب.


انشر عبر