شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: 15 أسيرة بأوضاع مأساوية

11:17 - 10 حزيران / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد مركز الأسرى للدراسات أن أوضاع الأسيرات فى سجن هشارون لا تطاق، حيث أن 15 أسيرة لا زلن يعانين من الاستهتار الطبي وعدم وجود رعاية صحية وعناية طبية وتأجيل عمليات وصعوبة نقل فى البوصطات .

وأضاف المركز أن هنالك انتهاكات كبيرة تقوم بها إدارة مصلحة السجون بحق الأسيرات كاقتحامات الغرف والتفتيشات ومنع التعليم وحرمان الزيارات والعزل الانفرادي والعقابات والغرامات.

وأشار المركز، إلى طريقة الاعتقال الوحشية, وطرق التحقيق الجسدية والنفسية , والحرمان من الأطفال , والإهمال الطبى, والاحتجاز في أماكن لا تليق بهن , والاعتداء عليهن بالقوة عند أى توتر, وسوء المعاملة أثناء خروجهن للمحاكم والزيارات ، ووضع العراقيل أمام إدخال الكتب للأسيرات اللواتي يقضين معظم وقتهن بالغرف , وسوء الطعام كماً ونوعاً , وغير ذلك من الانتهاكات .

وأضاف المركز، أن هنالك 15 أسيرة لا يزلن موجودات فى السجون فى أعقاب الافراج عن الاسيرة ميسر عطيانى اليوم وهن (لينا الجربوني- أنعام الحسنات – انتصار الصياد- آلاء زيتون- إنعام كولمبو- نوال السعدي - منى قعدان – نهيل ابو عيشة – تحرير القنى - دنيا واكد – آيات محفوظ – فدوى غانم - لما حدايدة - منتهى الحيح - رنا أبو كويك )

من ناحيته، ناشد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر والأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية والانسانية والجمعيات والمراكز المعنية للضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته المتواصلة بحق الأسيرات.

وطالب المراكز التى تعنى بقضايا المرأة وكل من هو معنى بقضية الأسرى والأسيرات أن يفعلوا دورهم لتامين حقوق الأسيرات والعمل على الافراج عنهن .

انشر عبر