شريط الأخبار

بلدية غزة تحفر الآبار لحل أزمة مياه الشرب

10:34 - 09 تشرين أول / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

بدأت بلدية غزة بتنفيذ مشاريع حفر آبار مياه جديدة للشرب في مناطق مختلفة من المدينة، لتلبية احتياجات السكان من المياه.

وذكر مدير عام الإدارة العامة للهندسة والتخطيط د. نهاد المغني، أن المشاريع تشمل حفر 7 آبار مياه جديدة للشرب في مناطق متعددة من مدينة غزة.

وأشار إلى أن تنفيذ هذه المشاريع جاء بتمويل من مؤسسة تيكا " TIKA " التركية الممولة أصلاً من الحكومة التركية بقيمة 700 ألف دولار تقريباً، مبيناً أن البلدية تسعى دائماً لمعالجة مشكلة نقص المياه وملوحتها عبر التنسيق مع مؤسسات مختصة لتقدم الكثير من الخدمات للمواطنين في المدينة.

وبين مدير عام الإدارة العامة للهندسة والتخطيط أن تنفيذ مشروع حفر آبار المياه الجديدة بدأ العمل به، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال مدة قد تمتد إلى 4 شهور.

من ناحيته أفاد مدير دائرة المياه في الإدارة العامة للمياه والصرف الصحي م. رمزي أهل أنه تم اختيار أماكن هذه الآبار بدقه متناهية بحيث تخدم السكان القاطنين في المناطق المرتفعة من المدينة، التي بدأ فيها الامتداد العمراني بكثافة كبيرة والتي لا تصلها المياه إلا لساعات محدودة جداً، مشيراً إلى أن هذه الآبار سوف تمد المواطنين بمياه عذبة.

وأشار إلى أن تنفيذ هذا المشروع جاء بناءً على الخطة الإستراتيجية لبلدية غزة التي تعتمد أساساً على حفر آبار مياه مناطقية " LOCAL " والتي تخفف من استنزاف الخزان الجوفي الذي وصل إلى مراحل متأخرة من التدهور.

انشر عبر