شريط الأخبار

جنين : أسيران من الجهاد الاسلامي يتنسمان عبق الحرية

08:49 - 09 تموز / نوفمبر 2013

جنين - فلسطين اليوم

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني أول أمس عن أسيرين من حركة الجهاد الإسلامي بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

  وقالت مؤسسة مهجة القدس ان الاحتلال افرج مساء الخميس الماضي عن الأسير/ أحمد غازي كامل واكد (38عاما)، من قرية العرقة غرب محافظة جنين.

  وقد نظم أهالي القرية مسيرة للمركبات احتفالا بالإفراج عن الأسير واكد، انطلاقاً من مركز محافظة جنين صوب مسقط رأسه بقرية العرقة، وتوافد الأهالي إلى جانب القوى الوطنية والإسلامية لمنزل عائلة واكد لتقديم التهنئة بالإفراج عن ابنهم أحمد.  

يذكر أن الأسير المحرر/ أحمد غازي كامل واكد من مواليد العام 1975م، متزوج وله ثلاثة أبناء هم (نديم، محمد رؤى)، وقد اعتقل بتاريخ 09/11/2004م، وحكم عليه بالسجن 9 سنوات بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي.  

كما، أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني مساء الخميس الماضي عن الأسير صادق حسن صادق أبو الخير (34عاماً)، من السيلة الحارثية غرب محافظة جنين، بعد أن أمضى 12 عاماً في سجون الاحتلال.
 
واستقبل أهالي بلدة السيلة الحارثية الأسير المحرر وسط أجواء من الفرحة العارمة، وعلت أصوات التكبير والأناشيد الوطنية وتزينت الجدران بعبارات ترحيبية احتفالاً بالأسير .
 
يذكر أن الأسير صادق حسن صادق أبو الخير، من مواليد العام 1979م، من السيلة الحارثية، اعتقل بتاريخ:  10/11/2001م، وحكم عليه بالسجن 12 عاماً بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي.
انشر عبر