شريط الأخبار

إسرائيل تكشف عن وحدة جديدة لمنع تهريب المخدرات على حدود مصر

07:11 - 09 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن الشرطة الإسرائيلية شكلت وحدة خاصة أطلقت عليها اسم "مجن" أو "وحدة استعلامات حدود النقب" القريبة من الحدود المصرية، وهى الوحدة المسئولة عن 80% من عمليات ضبط وإحباط محاولات تهريب مادة الحشيش، التى سجلت العام الماضى فى أرجاء إسرائيل.

وأضافت الصحيفة، أن الوحدة تمكنت من إفشال 57% من عمليات تهريب "الهيروين"، إضافة لاعتقالها 6 شبكات لتهريب المخدرات، لتحتل المكانة الأولى فى إحباط عمليات تهريب المخدرات التى تتم عبر الحدود مع الأردن ومصر.

وأوضحت الصحيفة، أن ثمن سعر كجم هيروين يبلغ من 40- 60 ألف شيكل قبل أن يجتاز الحدود إلى إسرائيل، التى ستتضاعف من حيث الكمية فور وصولها من خلال خلطها بمواد أخرى.


ويطلق عناصر الوحدة على أنفسهم لقب "الشرطة المجففة"، فى إشارة إلى نجاحهم بتجفيف منابع المخدرات ونجاحهم، بإحباط عمليات تهريب كبيرة من خلق حالة من الجفاف فى سوق المخدرات، وارتفاع مجنون بالأسعار.

وأقيمت وحدة "ميجن" قبل خمس سنوات فى عام 2008، وكانت حتى قبل عام من اليوم جزءًا من وحدة "ميمار النقب"، لكن قبل عام وفى سياق التعاطى مع المتغيرات الجارية على الحدود المصرية انفصلت الوحدة وتحولت إلى وحدة مستقلة قائمة بذاتها، وأضيف لعناصرها مسئولية العمل على الحدود المصرية، بعد أن كان عملها مقتصرًا على الحدود الأردنية.

انشر عبر